بنك الإمارات دبي الوطني يطرح أسهما جديدة

اقتصاد

بنك الإمارات دبي
بنك الإمارات دبي الوطني

يعتزم بنك الإمارات دبي الوطني وهو أكبر بنوك دبي، طرح كمية من الأسهم للبيع بقيمة 6.45 مليار درهم (1.76 مليار دولار) في إطار خطة التوسع في الخارج وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

 

وذكر البنك في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه يعتزم بيع 758.8 مليون سهم بسعر 8.5 درهم للسهم الواحد، في حين كان سعر سهم البنك في ختام تعاملات البورصة، أمس الأربعاء، 13.15 درهم بما يعني طرح الأسهم الجديد بخفض نسبته 35% عن سعر السوق. ويتم فتح باب الاكتتاب في الطرح الجديد يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وينتهي يوم 20 من الشهر نفسه.

 

ويعتزم بنك الإمارات دبي الوطني استخدام صافي المبالغ الناتجة عن عملية حقوق الاكتتاب لتعزيز قاعدة رأس المال لديه ودعم نمو أعمال بنك الإمارات دبي الوطني في المستقبل.

 

كما قام بنك الإمارات دبي الوطني بزيادة "نسبة تملك الأجانب" من 5% إلى 20% يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر/أيلول الماضي، 2019. وأعلن نيته رفع نسبة تملك الأجانب إلى 40% في المستقبل، وسوف يسعى البنك للحصول على الموافقات اللازمة من مساهميه والهيئات الرقابية ذات الصلة في الوقت المناسب.

 

ويحق لمساهمي بنك الإمارات دبي الوطني التداول في حقوقهم في سوق دبي المالي، سواء لبيع بعض أو كل حقوقهم أو شراء حقوق إضافية ابتداءً من الأحد 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 حتى الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 "فترة تداول الحقوق".

 

وسيتم تخصيص الأسهم الجديدة للأشخاص المؤهلين يوم الإثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2019. كما سيتم رد المبالغ للأشخاص المؤهلين الذين لم يتلقوا عدد الأسهم الجديدة التي اكتتبوا عليها، في يوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

 

ويحق لأصحاب الحقوق، بمن فيهم مساهمو بنك الإمارات دبي الوطني وأي أشخاص قاموا بشراء حقوق خلال فترة تداول الحقوق "الأشخاص المؤهلون"، ممارسة حقوقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة بسعر الإصدار ابتداءً من الأحد 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 حتى الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.