وزارة الدفاع التركية تعترف بمقتل جندي وإصابة 8 آخرين في منبج السورية

عرب وعالم

قوات تركيا
قوات تركيا

اعترفت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، بمقتل جندي تابع لها وإصابة 8 أخرين في مدينة منبج السورية  بعد اشتباكات دارت مع مقاتلين أكراد.

 

وقالت وزارة الدفاع التركية، إن جندي قتل وأصيب 8 بعد هجوم بالمورتر نفذه مقاتلون أكراد من منبج السورية

 

وشنت قوات سوريا الديمقراطية هجوماً مضاداً ضد القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقة رأس العين شمال شرق البلاد. 

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس: "شنّت قوات سوريا الديمقراطية هجوماً مضاداً واسعاً ضد القوات التركية والفصائل الموالية لها قرب رأس العين وتمكنت من استعادة قرية تل حلف القريبة".

 

وأفاد المرصد ومراسل لفرانس برس في رأس العين بوجود اشتباكات مستمرة عند أطراف البلدة من دون أن تتمكن الفصائل الموالية لأنقرة من تحقيق أي تقدم.

 

وأوضح عبدالرحمن أن "صمود قوات سوريا الديمقراطية في رأس العين ناتج عن التحصينات والأنفاق فيها، فضلاً عن التعزيزات التي لم تتوقف عن الوصول إليها".

 

وبالتزامن مع ذلك، لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تخوض اشتباكات مع القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في محيط بلدة رأس العين.

 

وبدأت تركيا ومقاتلون سوريون موالون لها قبل نحو أسبوع هجوماً في شمال شرق سوريا، تسبّب وفق المرصد، بمقتل نحو 70 مدنياً و135 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية.

 

كما قتل أكثر من 120 عنصراً من الفصائل الموالية لأنقرة.

 

وأحصت تركيا من جهتها مقتل 4 جنود أتراك في سوريا و18 مدنياً جراء قذائف اتهمت المقاتلين الأكراد بإطلاقها على مناطق حدودية.

 

وأدانت غالبية دول العالم العدوان التركي، وطالبت أنقرة بالانسحاب الفوري من سوريا.

 

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات على تركيا شملت وزارتي الدفاع والطاقة ووزراء الطاقة والدفاع والداخلية، كما أوقف مفاوضات تجارية معها.