صعود الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء

بث مباشر

الاسهم السعودية
الاسهم السعودية

صعدت الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء مع تعافي أسعار النفط مما دعم أسهم البنوك والبتروكيماويات، بينما ساد الهدوء بقية الأسواق.

 

وتعافت أسعار النفط بعد تقارير عن انخفاض إنتاج أكبر منتجي الخام في العالم في العالم في الربع الثالث، رغم أن استئناف الإمدادات السعودية والمخاوف بشأن الطلب استمرا في كبح الأسعار.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول القادم 25 سنتا أو 0.42% إلى 59.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني المقبل 25 سنتا أيضا ما يوازي 0.46% إلى 54.32 دولار للبرميل.

 

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.4% بقيادة مكاسب حققها مصرف الراجحي بنسبة 0.5%، ومجموعة صافولا بنسبة 1.5%.

 

قال إبراهيم البوعينين الرئيس التنفيذي لوحدة التجارة التابعة لشركة أرامكو السعودية أمس الإثنين: إن أرامكو استعادت كامل طاقة إنتاج النفط إلى مستوى ما قبل هجمات 14 سبتمبر/أيلول الماضي على منشأتي نفط تابعتين للشركة.

 

وفي دبي، استقر المؤشر إذ بددت خسائر الأسهم الصناعية مكاسب الشركات المالية، وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4%، بينما هبط سهم دبي للاستثمار 1.4%.

 

وقفز سهم أملاك للتمويل 11.4% مسجلا أكبر قفزة في شهرين ونصف الشهر، وقالت شركة التمويل المتوافق مع الشريعة إنها حصلت على حكم لصالحها بقيمة 780 مليون درهم (212.37 مليون دولار) في دعوى تحكيم بدأت في عام 2013.

 

واستقر مؤشر بورصة أبوظبي، وكسب سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.5%، بينما تراجع سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة 4.3%.