الرئيس الأمريكي : لم نتأثر بهجمات أرامكو وسنساعد حلفاءنا بالشرق الأوسط

اقتصاد

ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة أصبحت منتجا كبيرا للنفط، ولم يؤثر ذلك على احتياجات أمريكا النفطية، لكن أمريكا مستمرة في دعم حلفائها بالشرق الأوسط.

 

وغرد ترامب علي حسابه علي تويتر تعليقا على هجمات أرامكو: "نظرًا لأننا حققنا أداءً جيدًا في مجال الطاقة خلال السنوات القليلة الماضية نحن مصدّر صافٍ للطاقة، والآن أصبحنا المنتج الأول للطاقة في العالم.. لا نحتاج إلى نفط وغاز شرق أوسطي، وفي الواقع لدينا عدد قليل جدًا من الناقلات هناك، لكننا سوف نساعد حلفاءنا".

 

تغريدة الرئيس الأمريكي جاءت وسط موجة من التغريدات على تويتر، الإثنين بشأن الهجمات التي وقعت في مطلع الأسبوع على منشأتي نفط في السعودية

 

وفجر السبت الماضي، أعلنت الداخلية السعودية السيطرة على حريقين اندلعا في معملين للنفط تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار.

 

وقوبل الهجوم بموجة استنكار وإدانات عربية ودولية واسعة النطاق، فيما حمَّلت الولايات المتحدة على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، إيران المسؤولية عن الهجوم.

 

كما عقد مجلس الأمن الدولي في وقت سابق جلسة لبحث الهجوم الإرهابي على معملي شركة أرامكو، وأعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج عن "قلق بالغ" إزاء تصاعد التوتر بعد هجوم أرامكو، متّهما إيران بزعزعة استقرار المنطقة.