اليوم.. دبي تستضيف منتدى بنجلاديش الاقتصادي

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف دبي، اليوم الأحد، أعمال منتدى بنجلاديش الاقتصادي 2019 بمشاركة أكثر من 300 من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين الإماراتي والبنغالي، كما يشهد طرح 20 مشروعاً استثمارياً بقيمة 10 مليارات دولار. 

 

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار المتبادلين بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبنجلاديش عن طريق إتاحة فرص جيدة للمستثمرين ومجموعات الأعمال في الإمارات وبنجلاديش الحكومية والخاصة والالتقاء لتعزيز الاستثمارات وإبرام الصفقات التجارية من أجل المنفعة المتبادلة.

 

سلمان رحمن سلمان فضل الرحمن، مستشار رئيس الوزراء البنجلاديشي للصناعات الخاصة والاستثمار الخارجي

 

ويناقش المستثمرون الإماراتيون المشروعات المنتظرة مع سلمان رحمن سلمان فضل الرحمن، مستشار رئيس الوزراء البنجلاديشي للصناعات الخاصة والاستثمار الخارجي، والوفد البنجلاديشي الزائر، بناء على اقتصاد بنجلاديش الذي شهد نمواً بنسبة 7.9% في السنة المالية لعام 2018.

 

وأشار سلمان فضل الرحمن إلى العلاقات الثنائية بين بنجلاديش والإمارات التي وصلت إلى مستوى مهم هذا العام استناداً لمؤشرات استثمارية تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار أمريكي في قطاعات الطاقة والموانئ والبنية التحتية.

 

وفي هذا الصدد أشار إلى توقيع 4 مذكرات تفاهم بين البلدين في فبراير/شباط الماضي، بشأن إنشاء ميناء ومجمع صناعي وتزويد وإنشاء محطة للغاز الطبيعي المسال ومحطات توليد الطاقة ومنطقة اقتصادية خاصة في بنجلاديش.