حاكم دبي يعلن أسماء أفضل 5 مراكز خدمات حكومية في الإمارات

اقتصاد

حاكم دبي
حاكم دبي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن أفضل 5 مراكز للخدمات الحكومية في الإمارات، وفقا لنتائج تقرير التقييم الشامل. 

 

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "الإخوة والأخوات.. وردني اليوم تقرير التقييم الشامل عن مستوى الخدمات في 600 مركز خدمة حكومي.. ووعدنا بإعلان أفضل 5 مراكز وأسوأ 5 مراكز".

 

وأضاف: "المركز الأفضل هيئة الهوية بالفجيرة.. وأسوأ مركز في الدولة بريد الإمارات في الخان".

 

وبحسب إنفوجراف مصاحب للتغريدة، جاء ترتيب المراكز الخمسة الأفضل كالتالي: في المركز الأول الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالفجيرة، ثم وزارة التربية والتعليم بعجمان، ثم مركز المرور والترخيص بعجمان ثم مركز شرطة واسط بالشارقة ثم برنامج الشيخ زايد للإسكان برأس الخيمة في المركز الخامس.

 

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "وجهنا بتغيير مديري أسوأ المراكز فورا.. وإحلالهم بمديرين يعرفون كيفية التعامل مع الجمهور".

 

وتابع: "وجهنا بأن ينزل مدير عام الجهة أو الوزارة التي تتبع لها المراكز المتأخرة ليباشر عمله لمدة شهر من المراكز ويطور خدماتها، وسأزورهم، ووجهنا بصرف مكافأة راتب شهرين لكل الفرق في المراكز المتقدمة".

 

وأوضح: "تقييم الخدمات سيكون سنويا.. ولدينا تقييم سنوي أيضا لكل الوزراء والوكلاء ومديري العموم.. وتقييم سنوي للوزارات والهيئات.. وسنعرض جميع تقاريرنا بشفافية.. لدينا الجرأة لتقييم أنفسنا وفرق عملنا بكل شفافية.. لأن تكلفة إخفاء الأخطاء والتقصير أكبر بكثير".