عبدالله .... وله في النجاح قصة !

عبدالله .... وله في النجاح قصة !

عبدالله أحد أبناء محافظة حضرموت تخرج من كلية الآداب تخصص لغة إنجليزية ، مكث خمس سنوات بعد التخرج باحثا عن أي وظيفه في بلد وفي وقت وصف باسواء الظروف الي مرت بها اليمن .. صبر وتحدى التحدي ولم يياس بل كافح وشارك في كل الأعمال  التطوعية وغيرها .



 

اشتغل على نفسه لتطويرها بل اصر وأخذ وعد حينها أن لا يياس في الحياة وأن كل شي يستطيع تحقيقة بالعزم والإرادة والتوكل على الله.

 

نعم خاض كل التجارب وكان له من كل فشل درس وخبره ورقي في التفكير والحلول.

 

وفي أحد الأيام سمع عن منظمه بريطانيه(Chevening scholarship) تعطي منح دراسية سنويا لكل الطلبه في العالم ومن ظمنها اليمن .... جلس مع اصحابة واخبرهم ووصفوه بالمجنون في خوض هذه التجربة والتحدى . حيث أن هذه المنظمه لهم معايير وشروط للقبول بالمنحه قد تكون جائره على الطالب في البلدان المتقدمة فما بالك ب عبدالله وبلده الفقير الذي  أصبح فرحتة عند لصي الكهرباء.

 

عبدالله اهتم بالموضوع في بلد تكاد أن توصفه من دون كهرباء وشبكة نت .

 

خاض التجربه واكمل نص الشروط وسافر لدول الجوار لتكملة ماتبقى من شروط المنحه ..جلس سنه كامله في التقديم والشروط المفروضه عليه من المنظمه ولكنه لم يياس من التحدى.

 

واخيرا اليوم 10/9/2019  نحتفل معه من داخل السفارة البريطانية بالقاهرة حيث تم اختياره من ظمن الطلبه المبتعثين بلندن لدراسة الماجستير بالتخصص الدقيق بالترجمة الدوليه .

 

نعم هو/ عبدالله سعيد العوهمي بن بدر النهدي  ؛ أحد أبناء منطقة الخشعه بوادي حضرموت .

 

عبدالله مثال ملهم لكل طالب تكالبت عليه الظروف ان لا يستسلم وان كل شي سيتحقق بالعزم والإرادة حتى ولو كنت باليمن !

 

اتمنى المزيد من أمثال عبدالله  من أبناء حضرموت !