تقرير: ارتفاع نسبة الإيرادات المحلية بالنصف الأول من العام الجاري

تقارير وتحقيقات

الدكتور عبد القوى
الدكتور عبد القوى المخلافي

ارتفعت نسبة الإيرادات المحلية بمحافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، وفق تقرير رسمي. 

ووفق ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية - تابعها "اليمن العربي" - "كشف تقرير لمكتب المالية بمحافظة تعز عن ارتفاع نسبة الإيرادات المحلية للمحافظة إلى (929) مليون ريال خلال النصف الأول من العام 2019م".  

وفي اجتماع للمكاتب الايرادية برئاسة وكيل اول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي ، استعرض مكتب المالية بالمحافظة تقرير على الإيرادات المحلية والمشتركة من بداية يناير 2019م وحتى نهاية شهر يوليو والتي بلغت (929)مليون ريال بنسبة زيادة بلغت (89%) عن العام 2014م. 

وأكد المخلافي على ضرورة العمل على تحسين الموارد الايرادية ومحاربة الاختلالات التي تشهدها الأوعية الايرادية وتفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة ورفع التقارير المالية أولا بأول..مطالباً المكاتب الايرادية بتقديم خطط عمل للمرحلة القادمة بما يضمن تسهيل الإجراءات وحل الإشكالات ومحاسبة المقصرين. 

كما استعرض فرع البنك المركزي والضرائب والجمارك والصناعة والتجارة والنقل وعدد من المكاتب ، تقارير العمل خلال الفترة الماضية وخطط المرحلة القادمة. 

وفي سياق متصل أكد وكيل المحافظة عارف جامل في اجتماعه بمدراء المديريات على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تقصير في عملية تحصيل الإيرادات..

موجهاً مدراء المديريات بتفعيل جميع قنوات الإيرادات والرفع للسلطة المحلية بمكامن الخلل لاتخاذ الاجراءات المناسبة. 

وأكد على أهمية تجاوز أي معوقات تواجه عملية تحصيل الإيرادات..

مشيراً الى أن السلطة المحلية ستتخذ الاجراءات القانونية حيال أي تقصير في أداء المهام والمسؤليات. 

من جانبه أشار مدير عام الموارد المالية إلى أهمية عمل دورات تدريبية لمدراء الموارد في المديريات لإكسابهم مهارات حول آليات التحصيل لما من أجله رفع مستوى الإيرادات في المحافظة. 

حضر الاجتماع وكيل مصلحة الضرائب فؤاد الحاج ومدير الموارد المالية في وزارة الادارة المحلية وضاح العبسي.