محللون سياسيون لــ "اليمن العربي": الإمارات قامت بحهود كبيرة في مكافحة الإرهاب باليمن «تقرير خاص»

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تؤكد دولة الإمارات دائماً التزامها التام بمواصلة الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، حتى استئصاله بشكل كامل.

 

 وحول ذلك الأمر قال عبدالعالم حيدرة الباحث والمحلل السياسي اليمني، إن دولة الإمارات العربية المتحدة رفعت منذ فترة شعار السلام في العالم والدعوة إلي التسامح والتصالح والمحبة. 

 

وأضاف في تصريحات خاصة بأن الإمارات دشنت دعوة عالمية لبنذ العنف والتطرف والإرهاب، وهي تعمل جاهدة في هذا المجال مع شركائها في السلام والدعوة إلي الوسطية والإعتدال ودين التسامح.

 

وأشار بأن الإمارات من الدولة الجادة في محاربة التطرف والإرهاب، وهي تعمل في اليمن بهدف القضاء على الإرهاب ، وشريك أساسي في مكافحة الإرهاب ليكون هناك سلام عالمي.

 

فقد لعبت  دوراً بارزاً عسكرياً في اليمن ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، حيث عملت الإمارات على تعزيز القطاعات العسكرية التي تكافح المدّ الإيراني والجماعات الإرهابية.

 

كما قال القيادي الجنوبي «محمد عمر بامجبور»، إن دولة الامارات تمتلك دور ريادي في مكافحة الارهاب عالمياً.

 

وأضاف في تصريحات خاصة أن دولة الإمارات أثبتت قدرتها على محاربة إمبراطورية داعش والقاعدة، ولاننسى دورهاالرائد في محاربة ومكافحة الارهاب.

 

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة دايماً سباقة في محاربة الارهاب عسكريا وماليا ودعم كل القوى التي تقف في محاربة الارهاب، كما أنها تسعى في طريق الخير ودعم الشعوب في محاربة الارهاب بحنكة قيادتها الحكيمة ، التي لاتتردد في الوقوف مع الجانب الانساني ومصلحه الشعوب في المنطقه والعالم.

 

وقال عبدالله جرجور الناشط الجنوبي إن دولة الإمارات لها دور كبير في محاربة الإرهاب، فقد أثبتت قدرتها في محاربة داعش والقاعدة باليمن. 

 

وأضاف في تصريحات خاصة بأن الإمارات عملت على ثبيت الأمن والإستقرار في الجنوب رغم عرقلة الحكومة الشرعية الذي عملت على دعم الإرهاب في الجنوب لزرع الفوضى وعدم الاستقرار.   وثمن القيادي الجنوبي الدور الإماراتي وإسهامها بشكل كبير ومؤثر في تجفيف منابع الإرهاب.

 

يذكر أن الإمارات قامت بحهود كبيرة في مكافحة الإرهاب في اليمن ، وهي مستمرة الآن عبر التصدي للتنسيق بين قوات الإصلاح والقاعدة.

 

فمنذ 2015، دربت القوات المسلحة الإماراتية قوة قوامها 60 ألف جندي يمني على مكافحة الإرهاب، وتمكنت بفضل ذلك، من استعادة مواقع استراتيجية في اليمن، مثل باب المندب وحضرموت، وعدن، وشبوة، والحديدة، وغيرها من المدن والمحافظات الكثيرة التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم القاعدة.