سياسيون وصحفيون : بيان الحكومة ضد الإمارات يؤكد أنها في قبضة الإخوان

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إنتقد سياسيون وصحفيون البيان الذي أصدرته الحكومة في ختام إجتماعها اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض .. لافتين إلى أنه يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها مختطفة في قبضة الإخوان .

وأعاد البيان الذي نشرته وكالة سبأ الحكومية، ترديد إتهامات نشطاء الإخوان والإصلاح لدولة الإمارات العربية المتحدة، بوقوفها وراء التحركات الأخيرة للمجلس الإنتقالي الجنوبي في عدن، على حد زعم النشطاء .

وقال السياسي والكاتب الصحفي، هاني مسهور في تغريدة له بتويتر، "البيانات الصادرة عن الحكومة اليمنية والتي تعمدت الإساءة لدولة الإمارات ودورها في اليمن يمثل قمة الوقاحة والجحود والنكران ويعبر بشكل لا يقبل التشكيك أن الحكومة في قبضة الإخوان وتنفذ بشكل صريح الأجندة المعادية لمشروع الأعتدال العربي الذي تقوده السعودية" .

فيما قال الكاتب الصحفي، جمال الحربي، أن الحكومة اليمنية حملت الامارات فشلها الذريع على كافة المستويات السياسية والعسكرية والخدمية وبدلاً من أن تشكر التحالف أنه جعلها حكومة بعد أن بددها الانقلاب الحوثي طعنت دولة الامارات التي قدمت الدماء قبل الأموال في سبيل تحرير اليمن . 

وأضاف "أثبتت الحكومة اليمنية أنها لا تقل عداوة للتحالف العربي من ميليشيات الحوثي وبعد كل التضحيات التي قدمتها الامارات وجيشها" .. معرباً عن إعتقاده بأن الوقت قد حان لمغادرة اليمن وترك الشرعية المزعومة أمام مسؤولياتها .

وتابع "بيان الحكومة اليمنية المعادي لدولة الامارات العضو الفاعل في التحالف العربي أكد بما لايدع مجالا للشك أن هذه الحكومة واقعة في وحل جماعة الاخوان الإرهابية وأنها لا يمكن أن تكون ممثلة لجميع اليمنيين".