بالفيديو.. قطر تفوز على العراق وتصعد الى ربع نهائي كأس أسيا (1/0)

رياضة

مباراة قطر والعراق
مباراة قطر والعراق

فاز  المنتخب قطر على منتخب العراق بنتيجة وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي  وتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس أسيا لكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات .

سجل هدف المباراة الوحيد بسام هشام الراوي في الدقيقة 63 من ضربة حرة مباشرة .. وبهذا التأهل سوف يلعب منتخب قطر في الدور ربع النهائي مع منتخب كوريا يوم الجمعة المقبل .

وأستحق منتخب قطر الصعود بعد المستوى الجيد الذي قدمه على مدار الشوطين، دفاعيا وهجوميا وفي نفس الوقت أستحق منتخب العراق الإشادة حيث حاول كثيرا التسجيل والفوز ولكن لم يوفق في ذلك لاسيما في الدقائق الأخيرة التي أضاع فيها لاعبوه العديد من الفرص .

جاء الشوط الأول جيد المستوى كانت البداية فيه قطرية ثم عاد المنتخب العراقي ودخل في اللقاء بصورة قوية ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى منتخب قطر، وانقذت العارضة والقائم فرصتين للتسجيل للعنابي خلاله عن طريق عبد الكريم حسن أ .

شهد هذا الشوط ثلاث فرص هى الأخطر خلاله الأولى كانت بعد 4 دقائق لمنتخب قطر عندما سدد عبد الكريم حسن كرة من الوضع طائرا صوب المرمى، واصطدمت بالعارضة , ورد أسود الرافدين بكرة استمر فيها مهند علي خطأ أكرم عفيف في التمرير وانفرد بالحارس سعد الشيب ولكنه اصطدم به ليحصل الأخير على ضربة حرة ومهند على إنذار .



وفي الوقت بل الضائع من هذا الشوط أتيحت فرصة خطرة لمنتخب قطر من الجهة اليسرى عندما سدد عبد الكريم حسن كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس جلال حسن لتضيع فرصة التقدم للعنابي .

وشهد هذا الشوط قبل نهايته بعشر دقائق خروج همام طارق بسبب الإصابة ومشاركة علي حصني فيصل "وبكي " همام بسبب الإصابة التي تعرض لها ومنعته من إكمال المباراة .

الشوط الثاني

لم يختلف الأمر كثيرا في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب لفترات طويلة في وسط الملعب، وذلك نتيجة إغلاق الطريق أمام مفاتيح اللعب بالمنتخبين، باستثناء بعض الاجتهادات الفردية من اللاعبين بالمنتخبين .

وحملت الدقيقة 63 تسجيل منتخب قطر للهدف الأول له عن طريق بسام هشام الراوي عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لمنتخب قطر على حدود منطقة الجزاء تصدى لها بسام، ولعبها قوية من فوق الحائط على يسار الحارس جلال حسن ليتقدم العنابي بالهدف الأول.



وهاجم المنتخب العراقي، بحثا عن التعادل وأتيحت له أكثر من فرصة ولكنها أفتقدت الدقة .. وفي الدقيقة 66 تعرض البديل على حصني للإصابة وخرج وشارك بدلا منه محمد داود اللاعب الشاب بخثا عن تعديل النتيجة 

وانقذ جلال حسن فرصة هدف ثاني لقطر عندما أنفرد عبد الكريم حسن بالمرمى ولعب كرة قوية تصدى لها الحارس العراقي وحولها إلى ركنية في الدقيقة 67 .. ثم تسديدة من عبد العزيز حاتم أنقذها جلال حسن ببراعة 

وأجرى المنتخب العراقي التغيير الثالث بنزول ربيين سولاقا بدى من علاء مهاوي بسبب الإصابة أيضا قبل النهاية بعشرين دقيقة .

وكاد علي عدنان تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 عندما سدد ضربة حرة مباشرة مرت فوق القائم بقليل ..وضغط منتخب العراق بشدة بحثا عن التعادل وفي المقابل دافع منتخب قطر بكل قوة بحثا عن الحفاظ على النتيجة للتأهل لربع النهائي ونجح في تحقيق ذلك .