هيكتور كوبر: لم أدافع واعتمدت على الاستحواذ لإسقاط المنتخب العماني

رياضة

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

اعجب الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب أوزبكستان، بالعرض القوي الذي قدمه منتخب عمان في افتتاح مباريتهما في المجموعة السادسة من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليًا بالإمارات.

واستهل المنتخب الأوزبكي مسيرته في المجموعة بتحقيقه فوزًا في اللحظات الأخيرة بنتيجة 2-1 على نظيره العماني، ليحصد أول 3 نقاط له في المجموعة السادسة.

وقال كوبر عقب اللقاء: "حصول منتخب أوزبكستان على نقاط المباراة أعتبرها بداية جيدة، مما سيكون له مرود إيجابي على المباراتين القادمتين، وقوة دفع كبيرة للاعبين".

وأضاف: "توقعت هذا الأداء من منتخب عمان كونه بطل الخليج في نسختها الأخيرة، وبدا أن شوطي المباراة مختلفان، حيث كنا الأفضل في الشوط الأول من المنافس الذي أحكم سيطرته على اللعب في الشوط الثاني واستفاد من المساحات".

وتابع كوبر: "تهيأت الفرص أمام لاعبي الفريقين ولم أعتمد على الدفاع في الشوط الثاني، وخصوصا إنني أخبرت اللاعبين بالسيطرة والاستحواذ على الكرة ومجاراة المنافس من أجل تحقيق الفوز، بعد أن أحكم المنتخب العماني قبضته على مجريات الشوط".

وأشار مدرب أوزبكستان: "بداية فريقي لم تكن جيدة حيث بدا متوترا مما منح المنتخب العماني الفرصة للسيطرة والتهديد، ولم نستسلم بعد التعادل ونجحنا في تسجيل هدف الفوز لنحقق 3 نقاط مهمة للغاية".

واختتم: "سنعمل على معالجة الأخطاء التي أفرزتها ضربة البداية، من أجل تداركها في الجولة الثانية لتعزيز الفوز الذي حدث".