كأس آسيا 2019.. استبعاد موى المصاب من قائمة أستراليا

رياضة

ارون موي
ارون موي

قال الاتحاد الأسترالى لكرة القدم اليوم، الاثنين، إنه استبعد ارون موى لاعب وسط هدرسفيلد تاون من تشكيلة المنتخب الوطنى الذى يستعد لحملة الدفاع عن لقبه فى كأس آسيا، بعد تقييم شامل لإصابته فى أربطة الركبة.

وكان هدرسفيلد كشف فى بادئ الأمر عن إصابة موى لكن الاتحاد الأسترالى قال إن اللاعب يرغب بشدة فى المشاركة بكأس آسيا المقررة فى الإمارات بين الخامس من يناير وأول فبراير، وطلب الحصول على مشورة طبية أخرى.

وسيحل جيمس جيجو لاعب وسط اوستريا فيينا بدلا من موى فى تشكيلة المدرب جراهام أرنولد حيث تأمل أستراليا فى الدفاع بنجاح عن لقبها.

وقال أرنولد في بيان "من المؤسف خسارة جهود ارون في البطولة لكننا لم ندخر وسعا في مساعدته على الظهور في الامارات"، وتابع "سنبقى على اتصال مع أرون وهدرسفيلد تاون خلال فترة إعادة التأهيل من أجل التأكد من عودته للمنافسات فى أتم صحة وعافية".

وكان مدرب استراليا ضم موى "المصاب" إلى تشكيلة المنتخب، رغم أن الفريق الإنجليزى استبعد مشاركة لاعبه فى البطولة.

وقال هدرسفيلد إن موى سيغيب عن تشكيلة أستراليا في البطولة بسبب إصابة فى الركبة ستبعده حتى فبراير، ونالت أستراليا اللقب على أرضها فى 2015 مع المدرب السابق أنجي بوستيكوجلو، وتفتتح استراليا مبارياتها في كأس آسيا بمواجهة الأردن في أبوظبي في السادس من الشهر المقبل.