دلالات الجولات العربية التي يقوم بها "ولي العهد السعودي" «تقرير»

تقارير وتحقيقات

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

بدأ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، الخميس الماضي، جولة خارجية، استهلها بدولة الإمارات، وتشمل دولا عربية أخرى من بينها البحرين ومصر.

وكشف مراقبون " لليمن العربي" بأن زيارات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هي بمثابة "رسالة تحذيرية"، إلى العابثين بأمن المنطقة وخاصة إيران، ودعمها للجماعات الإرهابية.


وأشار المراقبون " لليمن العربي" بأن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى مصر والتي تعد من أكثر الدول الداعمة للموقف السعودي، حيث تعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف المراقبون " لليمن العربي" بأن الحكومة السعودية تحرص دائمًا على تطوير حجم التبادل التجاري مع مصر من خلال تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون الاستثماري المشترك بين رجال الأعمال السعوديين والمصريين.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودية يدرس حالياً تنفيذ العديد من المشاريع العملاقة في مصر بالشراكة مع الحكومة المصرية ومع القطاع الخاص السعودي والمصري، وسوف تساهم هذه الزيارة في زيادة حجم التنسيق المشترك بين رجال الأعمال السعوديين والمصريين للتوسع في الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة.

ومن المتوقع توقيع اتفاقيات جديدة بين حكومتي البلدين تهدف إلى تشجيع الاستثمارات السعودية في مصر وزيادة حجم التعاون المشترك بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر.

يذكر أن إجمالي عدد المستثمرين السعوديين في مصر بلغ أكثر من 8 آلاف مستثمر سعودي، واستثماراتهم موزعة على أكثر من خمسة آلاف شركة مصرية.

وكشف مراقبون " لليمن العربي" بأن الجولات العربية التي يقوم بها ولي العهد السعودي ينتظر منها أن تسهم في تطوير العلاقات السعودية- العربية باعتبارها أحد المرتكزات التي تقوم عليها الثوابت السعودية، وعدم السماح بمحاولات الاختراق التي تقوم بها دول إقليمية لتمرير أجندتها التي تساهم في خلق الفوضى وإبعاد الاستقرار، وهو آخر ما يمكن أن تريده المنطقة في وقتها الحالي.