بعد الأداء المميز.. ماذا قالوا عن مباراة اليمن والسعودية؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

السعودية واليمن
السعودية واليمن



استطاع المنتخب اليمني إحراج ومجاراة المنتخب السعودي في لقاء ودي جمعهما مساء أمس الجمعة تحضيرا لكأس أسيا.

وخسر منتخب اليمن الوطني الاول لكرة القدم امام نظيره السعودي بهدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام شرق السعودية.

وقدم منتخب اليمن أداءا جيدا ومقبولا وتعد هذه النتيجة إيجابية للمنتخب نظرا لفارق الامكانيات والاعداد بين المنتخبين، وجاء هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 33 عن طريق اللاعب عبدالرحمن غريب.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لنهائيات كأس آسيا 2019 التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة في 5 من يناير المقبل.

‏أكد حسين عبدالغني، قائد المنتخب السعودي، أن مواجهة اليمن الودية استعداداً لبطولة كاس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، كانت مفيدة جداً للأخضر في هذا التوقيت.

وقال عبدالغني، في حديثه لـ"بوابة العين الرياضية"، إن هذه المواجهة كانت استعداداً جيداً لهم كلاعبين، وللجهازين الفني والإداري، قبل انطلاقة كأس آسيا، مضيفاً: "المنتخب اليمني الشقيق منتخب محترم، وقدم كرة جميلة أمامنا، ونحن نجحنا ‏في تطبيق ما طلبه منا المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي في هذه المباراة".

وأتم: "الجميل أننا استفدنا من طريقة اللعب أمام المنتخبات التي تلعب بطريقة دفاعية، ومهم جداً ‏أن نتعرف على طريقة كل منتخب آسيوي قبل انطلاقة البطولة الآسيوية التي تتنوع فيها المدارس الكروية".

وأكمل: "قدمنا مباراة متوازنة، وطبقنا كل التكتيتك الفني الذي طلب منا داخل المستطيل الأخضر بحذافيره، وتعرفنا جيداً على كل الأساليب الفنية التي سننتهجها أمام المنتخبات التي تتبع الطرق الدفاعية". 

 وعن عودته مجدداً للمنتخب السعودي بعد طول غياب قال: "لكل مجتهد نصيب، وأنا سعيد جداً بارتدائي القميص الأخضر، بعد مسيرة طويلة في الملاعب، وهذا‏ مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لي ولكل لاعب سعودي يرتدي شعار وطن".

و أكد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن الشيء السلبي من مواجهة اليمن الودية هو إصابة مدافعه ياسر الشهراني، مشيداً بمستوى لاعبي "الأخضر" طوال أحداث اللقاء.

وقال بيتزي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "سعيد للغاية بأداء اللاعبين أمام اليمن، ولم تكن هناك أي سلبيات خلال المباراة سوى إصابة الشهراني".


وأضاف بيتزي عن المباراة: "سعيد للغاية بهذه النتيجة، على الرغم من أن هذه المباراة مجرد إعداد لبطولة آسيا، لكننا كنا نتطلع لتحقيق الفوز".

وقالت تقارير إعلامية إن الأخضر حقق أول مكسب له في مباراة السعودية واليمن، وهو تحقيق الفوز رقم 300 في تاريخ مبارياته الدولية عقب الفوز على المنتخب اليمني بهدف دون رد.

أما المكسب الثاني والذي حققه المنتخب السعودي في مباراة السعودية واليمن، فقد كان تألق نجم الأهلي عبدالرحمن غريب والذي نجح في تسجيل أول هدف له بقميص المنتخب السعودي.