عسيري: الإرهاب الحوثي لم يدع مجالا للمرأة في اليمن غير الخروج

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الأمين العام للبرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام، ابتسام عسيري، ان الإرهاب الحوثي لم يدع مجالا للمرأة في اليمن غير الخروج والدفاع عن ذويهن بعد ملاحقة الرجال الناشطين والسياسيين والإعلاميين وزجهن خلف أسوار السجون السرية، وبعد التحاق الآلاف من الرجال المغرر بهم في صفوف المليشيات. 


وأضافت في تصريحات نشرتها صحيفة  «الوطن» - الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" -  أن البيان الأخير لنساء صنعاء ليس بمستغرب على المرأة اليمنية، فالنساء في العاصمة والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أجبرن على الدفاع عن أعراضهن وحقوقهن وكذلك عن الرجال في المعتقلات الحوثية.


قالت العسيري إن «دعوة النساء لرجالات اليمن وقبائلها سبقتها دعوات ووقفات احتجاجية عديدة ناشدن فيها النكف القبلي الغائب للأسف خلف الملاحقات الحوثية للناشطين وخلف إرهاب أي صوت يخالف صوت المليشيا.

 مضيفة أنه في حين غاب النكف القبلي في مناطق السيطرة الحوثية نتيجة الخوف من الجرائم الحوثية وانتهاكاتها، يغض المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وتلك المدافعة عن المرأة عن الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية التي لم تفرق بين الرجال والنساء والأطفال على حد سواء».