بعد الهجوم على السعودية.. كيف ساندت اليمن المملكة؟

تقارير وتحقيقات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بعد الهجوم الذي شهدته المملكة العربية السعودية، تزامنا مع قضية الصحفي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته لقنصلية بلاده في إسطنبول، ساندت اليمن السعودية في أزمتها.

البداية كانت عندما أكدت الجمهورية اليمنية، تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها.

وشددت رئاسة الجمهورية اليمنية - فى بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية اليوم الأحد - رفضها الكامل لأى محاولة للمساس بسيادة السعودية ومكانتها، مؤكدة أن المملكة العربية السعودية تتعرض لسهام كيدية ومغرضة نتيجة لمواقفها المشرفة والصادقة مع قضايا الأمة العربية والإسلامية، ومكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله.

وأعربت اليمن، عن تقديرها العميق للمكانة الرفيعة التى تتمتع بها السعودية، مبادراتها البناءة لأجل الأمن والاستقرار والرخاء على الصعيدين الإقليمى والدولي.

وجدد البيان التأكيد على أن الوقوف مع السعودية فى كل ما تنتهجه من مواقف وسياسات، وما تقدمه وتبذله من جهود هو موقف ثابت أصيل للجمهورية اليمنية لا يتزحزح ولا يتغير فى كل الظروف، ودعا اليمن الدول العربية والإسلامية إلى التضامن والوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية.

و أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، موقف اليمن الثابت ورفضه كل محاولات النيل من المملكة والمؤامرات التي تستهدفها, مشيراً إلى أن اليمن والمملكة على الدوام في خندق واحد.

وثمّن "صالح" وقوف المملكة العربية السعودية بجانب بلاده ومساندتها وإسهامها التنموي والإغاثي في محافظة المهرة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وكيل أول محافظة المهرة اليمني مختار محمد سعيد، للوقوف على مستجدات الأوضاع وحركة العاصفة المدارية لبان، التي ضربت عدداً من مديريات المحافظة وسببت أضراراً مختلفة.