رابطة علماء موريتانيا تعلن تأييدها إغلاق مؤسسات تابعة لتنظيم الإخوان

منوعات

رابطة علماء موريتانيا
رابطة علماء موريتانيا





أعلنت رابطة العلماء الموريتانيين، في بيان نشرته، الجمعة، تأييدها غلق السلطات الموريتانية المؤسسات التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، معتبرة ذلك شرعيا، لأن "منح الترخيص في الأصل ليس بواجب وسحبه ليس بحرام".

وذكرت الرابطة، في بيان لها، أن الإجراءات المتبعة ضد المؤسستين في إشارة إلى مؤسسات التنظيم الإرهابي، هي إجراءات إدارية من طرف السلطة التي تقدر المصلحة وليست توجها رسميا ضد العلم أو التدين، كما يروج له البعض.

وأضافت الرابطة، التي يرأسها العلامة حمدا ولد التاه، وتضم كبار علماء موريتانيا، أن الوقوف مع الحكام ومسايرتهم وعقد بيعتهم هو الأصل، وكذلك النصح لهم والدعاء، حفاظا على وحدة الأمة وحماية أمنها واستقرارها.

ولفت بيان الرابطة إلى أن "الخروج على الحكام والتشهير بهم، ليس من النصح ولا يسمح به الشرع. أما نصح الحاكم علانية فلا يفيد إلا تجاسر العوام على الحكام، وما يسبب من فتن ومشاكل أشد من القتل".

وكانت السلطات الموريتانية أغلقت في الـ24 سبتمبر/أيلول الماضي كلا من "مركز تكوين العلماء" وجامعة "ابن ياسين" المحسوبتين على تنظيم الإخوان الإرهابي، فيما نشر مدونون موريتانيون في الفترة نفسها قائمة بعشرات المؤسسات المحسوبة على الجماعة يعتقدون أن الحظر سيطالها.