سفير المملكة: هذا يؤكد حرص التحالف على الشعب اليمني واحترامه الدائم للأرواح

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد سفير المملكة العربية لدى اليمن، محمد آل جابر، "إستمرار تشغيل مستشفى السلام السعودي في محافظة صعدة، معقل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، ودعم الاقتصاد اليمني بمليارات الدولارات والمشتقات النفطية وتقديم دعم لخطة الامم المتحدة ٢٠١٨ بمليار وربع المليار يؤكد حرص المملكة والتحالف على الشعب اليمني بغض النظر عّن انتماءاتهم".

 وأضاف آل جابر في تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "بيان قيادة القوات المشتركة بشأن قبوله بنتائج التحقيق واستعداده لمحاسبة كل من ثبت ارتكابهم للأخطاء،ومراجعة قواعد الاشتباك، وتأكيدها الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية يؤكد احترامه الدائم للقانون الإنساني الدولي و المحافظة على أرواح وممتلكات المدنيين".


وذكر:"لسان وقلم الحوثي بالتقرير يعبر عن اختصار الوقت وسرد روايته التي روج لها الخبراء، وتمجيد زعيم لجماعه ارهابيه بوصفه قائد للثوره !!! ، واي ثوره !!؟ لم تغير من الواقع شي سوى احياء الطائفيه وتهميش المجتمع اليمني وسلب حقوقه ودولته، وتدمير اقتصاده".


وأشار إلى أن "منهجيه عقيمه "الاثبات بالاعتقاد" في وقت تقف الشواهد امامهم والأدله واضحه بممارسات المليشيا الحوثية، ومثاليه مفقوده، عبر عنها الخبراء بإلقاء التهم على التحالف جزافا،  في وقت هناك ملايين الحالات الفرديه بين ابناء #اليمن تحكي انتهاك المليشيا الحوثية المدعومة من ايران".


واختتم:"في الوقت الذي ينظر فيه المجتمع الدولي وخاصة في منطقتنا للمنظمه الأمميه كمظله للأمن والسلام واحترام حقوق الإنسان ومبادئه، هناك الكثير من التناقضات بتقرير مجلس حقوق الانسان بشأن اليمن ، وتجاهل لواقع أليم لإنتهاكات المليشيا الحوثيه المدعومة من إيران  للقانون الدولي الانساني".