آل جابر والكثيري يدشنان منحة السعودية لمستشفى سيئون العام

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن سفير المملكة العربية السعودية في بلادنا و وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري منحة الحكومة السعودية لمستشفى سيئون بوادي حضرموت. 

وتتكون المنحة من 191 جهازا و معدة أقسام الأشعة والأسنان والعيون والطوارئ و طب الأسرة منها جهاز الأشعة المقطعية و الأشعة الثابته و المتنقلة وجهاز أشعة قوسي لغرف العمليات و تجهيز عيادة طب العيون و عيادة الاسنان بأجهزة متكاملة حديثة و أجهزة و معدات لقسم طب الأسرة و كذا قسم الطوارئ بالمستشفى قام بتنفيذها و تركيبها شركة السعد للاستثمار و التنمية .

وفي حفل التدشين الذي أقيم في مستشفى سيئون العام و بحضور قادة قوات التحالف بوادي حضرموت أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا حرص و اهتمام قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد الأمين محمد بن سلمان بأمن اليمن و دعم الخدمات المقدمة للمواطنين فيه في مختلف الجوانب و الخدمات الأساسية للمواطنين عبر برنامج إعادة إعمار اليمن.

وأكد سعادة السفير آل جابر ان مشروع المنحة السعودية لمستشفى سيئون يأتي في إطار اهتمام تولية حكومة المملكة للقطاع الصحي في مختلف محافظات البلاد مشيرا إلى التدخلات و الدعم ستستمر في مستشفى سيئون الذي بات يشكل المرفق الصحي الهام في محافظة حضرموت و المحافظات المجاورة .

بدوره قدم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري شكره وتقديره لملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان و سعادة سفير المملكة في بلادنا محمد آل جابر على وقوفهم الصادق والدائم إلى جانب بلادنا في مختلف الجوانب موضحا إلى أن المنحة السعودية لمستشفى سيئون ستحدث نقلة صحية كبرى في الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار الكثيري إلى تطلع السلطة المحلية بوادي حضرموت إلى تنفيذ مشاريع أخرى من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية و خصوصا انشاء مستشفى جديد يمسى مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز لتقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين و كذا دعم عدد من المجالات الحيوية ذات الأهمية لأبناء وادي حضرموت.

و قام السفير السعودي محمد آل جابر و وكيل الوادي عصام الكثيري بقص شريط افتتاح المشروع و زيارة العيادات و الاطلاع على الأجهزة والاستماع من رؤساء أقسام الأشعة والعيون والأسنان و الطوارئ إلى الإضافات و النقلة التي ستحدثها الأجهزة والتجهيزات الجديدة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

و أشار خالد ال دغبش مدير البرامج و المشاريع في شركة السعد للاستثمار و التنمية المكلفة بتنفيذ المشروع إلى الشركة عملت و معها كل الطواقم الفنية و على تركيب الأجهزة و تدريب كادر مستشفى سيئون على الأجهزة الجديدة مضيفا إلى تطلع الشركة لتنفيذ مشروعات أخرى وجديده في تحسين أوضاع مستشفى سيئون العام .

و في كلمه له في حفل التدشين أوضح الدكتور انيس عيديد ان التجهيزات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية جاءت لتساهم بشكل كبير و هام في سبيل تقديم خدمات صحية بشكل أفضل للمواطنين و النازحين و مرتادي المسشتفى من المحافظات المجاورة .

و تم في حفل التدشين تقديم دروع الشكر و والعرفان من قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت السفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا و قيادة قوات التحالف العربي و شركة السعد للاستثمار و التنمية و شركة تهامة للتجهيزات الطبية و المهندس المشرف على تركيب الأجهزة و المعدات و كذا عرض روبرتاج فني عن مشروع المنحة تخلل استعراض الأجهزة والتجهيزات الطبية المقدمة من المملكة العربية السعودية لمستشفى سيئون العام .

حضر التدشين قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس و الوكلاء المشاهدون المهندس هشام السعيدي و عبدالهادي التميمي و مدير عام الأمن و الشرطة بوادي صحراء حضرموت العميد مبارك العوبثاني و مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي و مدراء عموم مكاتب المالية و الخدمة المدنية و التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت و مدير عام مستشفى سيئون السابق الدكتور عمر بن مسفر و رؤساء الاقسام في مستشفى سيئون و عدد من الدكاترة و مندوبي وسائل الإعلام العربية والمحلية.