نتنياهو: نعمل على منع القوات الإيرانية من التموضع في سوريا

عرب وعالم

اليمن العربي

 توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد، بمنع إيران والقوات الموالية لها من التموضع عسكريا في أي جزء من الأراضي السورية.

 

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تعزيز قواته في مرتفعات الجولان السورية المحتلة بعد أن أعلن الجمعة إنه لن يسمح للاجئين السوريين المرور عبر الحدود.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان وزعه على الصحفيين، اليوم الأحد ، "في أعقاب تقدير الوضع في القيادة الشمالية العسكرية تقرر تعزيز فرقة الجولان بقوات مدرعة ومدفعية".

 

وتابع: "تم نشر القوات اليوم الأحد في إطار استعدادات وجاهزية الجيش في ضوء التطورات في الشق السوري من هضبة الجولان بالقرب من الحدود".

 

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية قصفت خلال الأشهر الماضية العديد من المواقع الإيرانية في سوريا، دون أن يواجه ذلك برد إيراني رغم تهديدات إيران ومنظمة حزب الله.

وأكد نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، اليوم: "هدفنا لا يزال كما كان: أولا، منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية وثانيا, كسر آلة الأموال التي منحتها الاتفاقية النووية لإيران، والتي تمول عدوانها في المنطقة بما في ذلك في سوريا".

 

وختم نتنياهو: "بينما تضرب الولايات المتحدة النظام الإيراني اقتصاديا، نحن نعمل على منع القوات الإيرانية والقوات الموالية لها من التموضع عسكريا في أي جزء من الأراضي السورية وسنواصل القيام بذلك".