فضائية "بلقيس" تقلل من جهود الدولة اليمنية فى معركة تحرير الحديدة (تقرير خاص)

أخبار محلية

الجيش اليمني
الجيش اليمني

تناولت فضائية "بلقيس" اليمنية، اليوم الأحد، زاوية جديدة مزودة بالكثير من الأكاذيب والتضليل، وذلك بهدف فك لحمة الجيش الوطني والمقاومة، والإسناد الإماراتي لمعارك تحرير الحديدة، والتي إنطلقت منذ شهر، بهدف تحرير آخر منفذ بحري لميلشيا الحوثي الإيرانية.


وتناول برنامج "فضاء حر"، وهو أحد البرامج الأسبوعية للقناة، واستضاف مذيع البرنامج أثنين من النشطاء اليمنيين لمدة زمنية قاربت الساعة، فقط للتقليل من دور مؤسسات الدولة الشرعية اليمنية والجيش اليمني ومؤسسة الرئاسة ورئاسة الوزراء.

وادعى ضيوف الحلقة،  أنه بعد أيام من انطلاق معركة الحديدة، لا يزال الموقف الحكومي خافتاً بل يكاد يكون منعدما، سوى من بيانات التأكيد على أن هذه المعركة تأتي في إطار الحرب ضد مليشيا الحوثي، وهو أمر خاطئ تماماً، فكما تابع الجميع فى الأيام الماضية، خرج العديد من المسؤليين اليمنيين لتوضيح وشرح أهداف ومستويات التنسيق بين القوات المشاركة في تحرير الحديدة، بداية من رأس الدولة الرئيس"عبد ربه منصور هادي"، وحتي أفراد المقاومة المشاركة في المعارك.


منذ انطلاق المعركة تصدرت الإماراتُ واجهة الاعلام والسياسة، حتى أن التوضيحات والتعليقات على المواقف الدولية بخصوص الوضع في المدينة، كانت في معظمها صادرة من أبو ظبي.