فضائية "بلقيس" بوق قطري لتشويه الجهود الإماراتية

أخبار محلية

القوات الإماراتية
القوات الإماراتية

تناولت قناة "بلقيس"، عبر موقعها الإلكتروني الإخباري، مزاعم جديدة بشأن إدارة دولة الإمارات لشبكة من السجون السرية ، واستخدام وسائل مرعبة من عمليات التعذيب ضد السجناء، وذلك فى أحد محافظات الجنوب اليمني.

وأستندت القناة فى تقريرها، على تقرير صادر عن منظمة "سام" للحقوق والحريات، وهي منظمة تدور حولها العديد من الشبهات بشأن تلقيها التمويل من العديد من الجهات التي تسعي إلى تصدير الأكاذيب والفوضوي .

وتحدث التقرير عن العديد من وسائل التعذيب "الوحشية"، التي ادعت استخدام القوات الإماراتية أياها لإجبار المتهمين على الإعتراف بالتهم الموجهة إليهم.

جدير بالذكر أن بعض المواقع والجهات قاموا فى منتصف العام الماضي، بتنظيم حملة موجهة ضد دولة الإمارات ومحاولات تشويه صورتها ومشاركتها في إنهاء الأزمة اليمنية على الصعيد الإنساني والعسكري، وهو الأمر الذي استدعي رد صريح من الخارجية الإماراتية، والتى فندت جميع شائعات وأكاذيب جماعة الأخوان واذرع قطر الإعلامية، حيث نشرت الخارجية الإماراتية بياناً رسمياً، نفت فيه بصورة قاطعة، ما ورد في تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول إدارتها مراكز لـ"الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري" جنوبي اليمن.

وأشار البيان إلى أن الإمارات تلعب دورا محوريا، بالتعاون الوثيق مع القوى اليمنية المحلية في طرد القاعدة من جنوب اليمن.


وأكدت الإمارات أن الجيش الإماراتي في اليمن، يلتزم بالمواثيق الدولية، خاصة ففيما يتعلق بالحروب والصراعات وليس له أي مراكز اعتقال سرية.