بالخطوات.. كيف تقوم بتثبيت نسخة iOS 12 Beta بدون حساب مطور؟

تكنولوجيا

اليمن العربي

كشفت شركة أبل خلال فعاليات معرض wwdc 2018 عن نظام التشغيل iOS 12 والذى يوفر الكثير من التحديثات والتحسينات لأجهزة الأيفون والأيباد، وبينما النسخة الرسمية من نظام التشغيل ستصل فى سبتمبر، والنسخة التجريبية العامة ستبدأ فى الوصول فى وقت لاحق من الشهر الجارى، فإن الشركة أتاحت النسخة التجريبية الأولى للمطورين حاليا للتعرف على ردود افعالهم وتحسين نظام التشغيل وثباته.

2 

 

وفيما يلى نعرض كيفية تثبيت النسخة التجريبية من نظام iOS 12 بدون الحاجة لوجود حساب مطورين كما يلى، لكن ينبغى فى البداية ملاحظة أن هذه نسخة تجريبية مما يعنى أنها قد تعانى من الكثير من الأخطاء أو عدم الاستقرار بالشكل الطبيعى للنسخة العامة من نظام التشغيل، مع ملاحظة أنه يمكن العودة مرة أخرى إلى النسخة المستقرة  iOS 11.4، إلا أن المستخدم سيفقد بياناته الخاصة وإعداداته، لذلك يفضل عمل "نسخة احتياطية" على أيتونز أو أيكلاود.

طريقة  تثبيت النسخة التجريبية من iOS 12

فى البداية يجب أن يتأكد المستخدم أنه يستخدم هاتف متوافق مع نظام iOS 12، مثل هاتف ايفون 5sأو أحدث، أو جميع إصدارات iPad Air وiPad Pro، أو الجيل الخامس من iPad 5، و iPad mini 2، و الجيل السادس من iPod touch.

سيحتاج المستخدم لتثبيت ملف iOS beta developers 

-الضغط على زر تحميل iOS 12.

سيتم إعادة توجيه المستخدم إلى تثبيت ملف iOS beta software، يضغط المستخدم على تثبيت.

بعد الضغط على تثبيت، سيطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة بقفل الشاشة للتأكيد، وبمجرد إدخالها سيطلب منه الضغط على Install

عند هذه اللحظة، سيحتاج المستخدم لإعادة تشغيل هاتفه، وبمجرد القيام بذلك، عليه أن يذهب إلىsettings>general>software update ، ويفحص التحديثات.

سيجد المستخدم تحديث iOS 12 ، ومساحته، وذلك بناء على الإصدار الذى يستخدمه.

بمجرد تحميل التحديث، يضغط المستخدم على تثبيت، لتجرى عملية التثبيت، ثم يقوم الهاتف بإعادة تشغيل الهاتف، ليجد المستخدم أنه تم تثبيت التحديث الجديد.