أبناء عدن يخمدون فتنة قطر والاخوان

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بالتزامن مع الانتصارات التي تسطرها المقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة في الساحل الغربي، والتقدم صوب مدينة الحديدة بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية المشاركة بالتحالف العربي، أشعل حزب الإصلاح "إخوان اليمن" الوضع في المحافظات الجنوبية مفتعلا أعمال شغب وإقلاق للسكينة العامة وتهييج الشارع الجنوبي ضد الإمارات العربية المتحدة. 

وطبقا لما نقلته العين الاخبارية فقد أثارت الحملة المشبوهة والمسيئة للإمارات، سخط عدد من القيادات السياسية اليمنية، فيما اعتبرها الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنها "تصرفات السفيه العاجز".

وفيما تسعى الخلايا الإخوانية القطرية، إلى تفكيك لحمة التحالف العربي بالإساءة لدولة لإمارات، أكد قرقاش، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن "عهد الإمارات ضمن التحالف العربي أن نكمل المهمة في اليمن بعودة الدولة والاستقرار، وفِي الميادين يثبت أبناؤنا كل يوم أنهم الصديق والحليف الصدوق والقادر".

واعتبر قرقاش أن "الإساءات التي تطال الإمارات وقيادتها ما هي إلا تصرفات السفيه العاجز".

وقال قرقاش: "فِي الاختبارات الصعبة والتحديات الكبيرة يبرز دور الإمارات كسند للأشقاء، صادق وقادر، الإمارات مكوّن من شراكة تسعى لحفظ المنطقة وأمنها، شراكة لا تتحمل الارتباك والرشى والارتزاق بل تقوم على الثقة والمصداقية والعزم، الإمارات يعوّل عليها".



واعتبر القيادي في المؤتمر الشعبي العام، يحيى العابد، في تصريح لـ"العين الإخبارية"، أن "ما يجري في المنصورة بعدن أو في تعز أو غيرها من المدن اليمنية، ومحاولة تأليب الشارع ضد الإمارات، هو عمل ممول قطريا نكاية بالانتصارات التي يجترحها أبطال المقاومة الوطنية بدعم إماراتي".

وأشار العابد إلى أن "الشعب اليمني بات يعرف مصالحه ويشاهد الانتصارات التي تحققها المقاومة الوطنية بدعم إماراتي على عكس الجبهات التي تسيطر عليها عناصر الإخوان وتمولهم قطر المعروفة بعملها الدؤوب للتقريب بين الإخوان والحوثيين".

مستشار المقاومة الوطنية، نبيل الصوفي، قال في تغريدة له على "تويتر" إن "الإمارات تبذل جهدها في تقليل الأضرار التي يسببها الحوثيون بدعم وتمويل إيراني، وتساندنا اليوم كما ساندتنا مصر العروبة ضد مشروع الكهنوت قبل قرن من الزمان".