الكشف عن أعداد القوات الشرعية لتحرير صعدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة، أن القوات المشتركة من التحالف وقوات الشرعية، تستعد للدفع بعشرين ألف جندي يمني إلى محافظة صعدة.

ووفقاً لمصادر صحيفة "البيان" تابعها "اليمن العربي"، فإن تلك القوات تأتي لاستكمال تحريرها من قبضة مليشيا الحوثي، فيما حررت وحدات أخرى، مرتفعات جبلية محيطة بمركز مديرية باقم.

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الجديدة، تضم إلى جانب وحدات من الجيش، متطوعين من رجال القبائل، ستتوجه من محافظة الجوف إلى مديرية كتاف في شرق محافظة صعدة.


وكان قائد اللواء 102 قوات خاصة، العميد ياسر الحارثي، أوضح أن الجيش تمكن من تحرير أجزاء كبيرة من سلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر، ووادي الثعبان، وأجزاء من جبال الحديد في باقم، مشيراً إلى انهيارات كبيرة في صفوف الحوثي.


وقال «إن المعارك لا تزال على أشدها، وسط تقدم كبير تحرزه قوات الجيش، وتواصل تقدمها صوب مركز مديرية باقم، حيث باتت في الأثناء تحاصره من كل الجهات».

وقال الحارثي إن العملية العسكرية، التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة، جاءت بإسناد من قوات التحالف، وأدت المعارك إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن 30 عنصراً من الحوثيين، وأسر آخرين، بينهم قيادات ميدانية برتب عالية. وتمكنت قوات الجيش من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، وأجهزة لاسلكية ووسائل مواصلات خلفتها عناصر المليشيا. وأضاف المصدر أن تسعة كيلو مترات فقط، باتت تفصل قوات الجيش الوطني عن الوصول لمركز مديرية باقم.