تعليق العامري على الائتلاف الجديد الذي جمع الأحزاب والقوى المؤيدة للشرعية

أخبار محلية

الدكتور محمد العامري
الدكتور محمد العامري

أوضح رئيس حزب «اتحاد الرشاد» الدكتور محمد العامري، أن الائتلاف الجديد المعلن يهدف إلى جمع الأحزاب والقوى المؤيدة للشرعية تحت قيادة الرئيس هادي لاستعادة الدولة وتحرير اليمن من أيدي الميليشيات الحوثية بالتعاون مع قوات التحالف العربي.

 وقال إن جميع القوى حاضرة في هذا الائتلاف ومتفقة على الخطوط العامة التي حددت معالم القضية الجنوبية وفق مخرجات الحوار الوطني في إطار دولة موحدة اتحادية من 6 أقاليم، كما تم الاتفاق على ذلك في الحوار الوطني. 

وأضاف العامري أن الائتلاف يسعى إلى ترسيخ مؤسسات الدولة والحد من إيجاد أي كيانات أو مجاميع مسلحة خارج إطار الدولة ومؤسساتها.

ولفت إلى أن الائتلاف يشمل كافة القوى بما فيها حزب المؤتمر الشعبي العام والملتحقون منه بالشرعية أخيرا
عدا الحزب الاشتراكي الذي لم يحدد موقفه بعد

وكانت الأحزاب والمكونات السياسية الجنوبية اليمنية، أطلقت أمس (الأربعاء) في الرياض ائتلافا واسعا يهدف إلى تعزيز الاصطفاف الداعم للشرعية ومشروع الدولة الاتحادية، ويضع على عاتقه مهمة القضية الجنوبية التي تضمنتها
المرجعيات الوطنية والقرارات الدولية.

وأفاد البيان التأسيسي أن الائتلاف يتشكل من هيئة تأسيسية مكونة من 63 شخصا يمثلون جميع الأحزاب
والمكونات السياسية بما فيها المرأة والشباب. 

وأكد في برنامجه السياسي وأهدافه على دعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية، والالتزام بالمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية)، والعمل على تحقيق مشروع الدولة الاتحادية والتمسك بما يخص الجنوب وقضيته الوطنية.

 وشدد على أن الائتلاف جزء من العمل السياسي الوطني السلمي، وخطوة نحو تحقيق الشراكة السياسية والمجتمعية وإرساء دعائم الديموقراطية والمصالحة الوطنية.