عسيري ينفي مناقشة أزمة قطر مع ترامب

عرب وعالم

اليمن العربي

نفى نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، اللواء أحمد حسن محمد عسيري، مناقشة الأزمة قطرية مع ترامب، وفق ما أوردت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الإثنين.

وقال اللواء عسيري لشبكة يورو نيوز "العلاقات مع الولايات المتحدة إستراتيجية، وحين نتحدث عن الإستراتيجية نتحدث عن الازدهار والاقتصاد، هناك العديد من القضايا الأهم من الأزمة القطرية، فهي أصغر من أن نناقشها في مثل تلك الاجتماعات في الولايات المتحدة".

وأكد اللواء عسيري، على هامش مؤتمر "بعد سقوط داعش في العراق أين نحن من جهود مكافحة الإرهاب"، الذي نظمه مجلس الشيوخ الفرنسي في باريس، أن "الاتفاق القائم بيننا وبين أصدقائنا في واشنطن يقضي بمواصلة العمل سوياً، من أجل استقرار المنطقة ضد الجماعات الإرهابية والمتطرفة والدول التي تحاول تصدير أفكارها خارج الحدود".

وعن الأزمة اليمنية قال عسيري "منذ اليوم الأول للنزاع في اليمن، والمملكة تعمل على 3 محاور، أولاً تضافر الجهود مع المجتمع الدولي، والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً للوصول إلى حل سياسي بين الأطراف اليمنية المختلفة"، وأضاف: "المحور الثاني أننا لا ندخر جهداً في العمل على تقليص الأزمة الإنسانية في اليمن، التي نتجت عن انقلاب الميليشيات في هذا البلد، والثالث، دعم الجيش اليمني، والضغط على الميليشيات لدفعها نحو طاولة المفاوضات".