الكشف عن مؤامرة جديدة لـ«تنظيم الحمدين» بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

ذكرت المعارضة القطرية، أن أوامر جديدة من الديوان الأميري طالبت بوق النظام القطري والمروجة لفكر التطرف (قناة الجزيرة) برفع مستوى الظهور الإعلامي لقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي إلى أعلى مستوى خلال هذه الفترة، على أن تكون الموضوعات المتناولة هي اليمن والخليج.
 
وبحسب المعارضة، فإن "مؤامرة جديدة لـ«تنظيم الحمدين» بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني تهدف إلى ضرب أمن واستقرار دول الخليج العربي والتأثيرعلى الأوضاع في اليمن، أدواتها تنظيم الإخوان الإرهابي وبوقهما قناة الجزيرة.


وأوضحت أن الأوامر وجهت القناة فيما يخص الشأن اليمني، والعناصر الإخوانية بضرورة شن هجمات إعلامية على التحالف العربي المكافح للتمدد الإيراني وميليشيات الحوثي، وبالأخص دور دول التحالف العربي في تأمين متطلبات العيش الكريم لليمنيين.

وأشارت المعارضة القطرية إلى أن هذا التوجيه بخصوص اليمن جاء بعد الاجتماعات المكثفة التي عقدت مؤخراً بين جهاز أمن تميم ووفد الحرس الثوري الإيراني في الدوحة، وتم التأكيد فيها على ضرورة زيادة التنسيق بين ميليشيات الحوثي الانقلابية وإخوان اليمن في المجالات كافة، مع تخصيص تميم مبالغ إضافية لدعم مخططات الطرفين التخريبية.


أما فيما يخص دول الخليج، فحددت الأوامر الصادرة عن الديوان الأميري القطري أن الرسائل الإعلامية المطلوب توصيلها عبر (الجزيرة) من خلال عملاء الإخوان، هي: تجميل صورة رجب أردوغان أمام المجتمعات الخليجية، وأن تركيا هي اللاعب الإقليمي الأول في المنطقة والمصلحة تقتضي قيام أفضل العلاقات معها.