استشهاد شيخ ومرافقيه بصرواح.. و30 قنيلاً حوثياً شرق تعز

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قال مصدر ميداني عسكري، إن الجيش الوطني قتل وجرح وأسر العشرات من الحوثيين في معارك بمحيط جبل مرثد الإستراتيجي المطل على مركز مديرية صرواح-.

ونقلت صحيفة "المدينة" - اطلع عليها "اليمن العربي" عن المصدر: إن معارك عنيفة اندلعت أمس وأمس الأول بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي في المخدرة، عقب هجوم شنته المليشيا الحوثية على مواقع الجيش في جبل مرثد.واسفرت المعارك عن استشهاد الشيخ صالح دومان الأجدعي وخمسة من مرافقيه في جبهة المخدرة خلال صدهم لهجوم المليشيا.

 وتزامن مع معارك المخدرة إسقاط منظومة الباتريوت التابعة للتحالف ثلاثة صواريخ اطلقتها المليشيا في أقل من خمس دقائق على مدينة مأرب.

في سياق متصل، لقي 30 مسلحًا حوثيًا مصرعهم في معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثي المتمردة في جنوب شرق مدينة تعز.

وأكد قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان للصحيفة ذاتها أن قوات الجيش الوطني تمكنت مساء، الجمعة، من استعادة السيطرة على تلة لوزم الإستراتيجية، شرقي مدينة تعز.

وقال سرحان: إن قوات الجيش الوطني استعادة تلة لوزم بعد ساعات من سيطرة المليشيا الانقلابية عليها.

واوضح ان قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع المليشيا الحوثية في التلة اعقبته معارك عنيفة اسفرت عن دحر المليشيا واستعادة السيطرة عليها والتمركز فيها.