محسن يتوعد مليشيا الحوثي بانتكاسات عسكرية كبيرة

أخبار محلية

محسن
محسن

أكد نائب الرئيس،"الفريق الركن علي محسن الأحمر"، اليوم الأربعاء، أن جماعة الحوثي المسلحة ستمنى بانتكاسات كبيرة على المستوى الميداني.


وأضاف "الأحمر" في حوار مع صحيفة "القدس العربي"، أن الحوثيين منيوا بهزائم كبيرة في شبوة والبيضاء والجوف والحديدة وصنعاء، مؤكدا أن قوات الحكومة الشرعية في تقدم و«العدو في انكسار» في إشارة إلى الحوثيين.


وأكد أن المواطنين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ناقمون على سياسات الحوثي، وينتظرون قدوم قوات الحكومة للثورة عليه، بعد الكثير من جرائم الحرب التي ارتكبتها جماعة الحوثي.

 

وقال إن الحوثي سقى كل اليمنيين من «قهوة» سيشرب هو منها في نهاية المطاف، وأن عليه -أي الحوثي- أن يختار النكهة التي يفضل أن يشرب قهوته بها، على حد تعبيره.

 

وذكر أن الحوثيين أغلقوا كل أبواب الحلول السلمية والجأوا الحكومة إلى السير في طريق الحلول العسكرية رغم عدم تفضيلها من قبل الجانب الحكومي.

 

وبخصوص الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء مطلع كانون أول/ ديسمبر الماضي، والتي انتهت بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين، حث الأحمر على «توحيد المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي»، وإلى اصطفاف وطني موسع لمواجهة الانقلاب والإرهاب.

 

وأضاف أن أبواب الحكومة مفتوحة للمؤتمريين الذين يفرون من اضطهاد الميليشيات في المناطق التي لا يزال الحوثيون يسيطرون عليها.