التحالف: 16 منفذاً لاستقبال المساعدات.. وإيران تسعى لنسخ تجربة حزب الله لليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

 اكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن الطيار تركي المالكي وجود 16 منفذا بريا وبحريا تستقبل المساعدات الإنسانية على مدار الساعة مشيرا الى تقديم التحالف خلال الفترة الماضية أكثر من 2700 تصريح بحري و7500 تصريح جوي و880 تصريحا بريا.


وأوضح المالكي في مؤتمر صحفي بالرياض اليوم الاربعاء إن الميليشيات الحوثية تزرع الألغام في الممرات البحرية التجارية لاعاقة وصول المساعدات مؤكدا في الوقت نفسه أن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة وتستقبل المساعدات، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية كونا. 


وطالب بتحديد نوعية مهمة المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن والذي يستند في تصريحاته الى معلومات مغلوطة لافتا الى ان العديد من عناصر الحرس الجمهوري انضمت للشرعية في اليمن فيما يؤمل وقوف أبناء الشعب اليمني خلف الحكومة الشرعية.


وذكر المالكي ان "النظام الإيراني يسعى لاستنساخ نموذج جديد من ميليشيا حزب الله في اليمن وقد كانت ايران وراء قرار قتل الميليشيات للرئيس اليمني السابق كاشفا عن فشل ميليشيا الحوثي في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية".


وكان سفراء دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن والملاحق العسكريون اكدوا في اجتماع عقد بالرياض اليوم الأربعاء استمرار جهود قوات التحالف لتوفير ممرات آمنة وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والشحنات التجارية لكافة مناطق اليمن دون استثناء وكذلك استمرار التعاون والتنسيق مع المبعوث الأممي بما في ذلك مقترحه الخاص بميناء الحديدة وفي إطار الحل السلمي المنشود.