أبين.. قائد اللواء 115 يؤكد على الجاهزية للتصدي للمليشيا في عقبة ثرة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قالت مصادر إعلامية إن  العميد الركن ناصر عبدربه الضمجي قائد اللواء 115 مشاة ومعه العقيد عبدالناصر القرقري ركن فني اللواء، والعقيد جهاد عبدالله حفيظ ركن التوجيه المعنوي باللواء، أشرف على مساندة اللواء بالإفراد و بعض الأطقم العسكرية في المدينة وموقع جبل يسوف الاستراتيجي، الذي يطل على مديرية لودر وكذلك الخطوط الأمامية للمواقع القتالية في جبهة جبل ثرة وعلى محوري لموقع الحلحل.

 

وبحسب المصادر فقد أكد قائد اللواء مدى الجاهزية الأمنية والعسكرية التابعة للواء 115 مشاة المرابط لحماية المنشآت وكذلك مهامه الوطنية في تصدي للانقلابيين ومنع مليشيات الحوثي من النزول مره آخرى إلى مدينة لودر.

 

وأثنى قائد اللواء على همم ومعنويات المقاتلين العالية وقوة الإرادة التي يتحلون بها واستبسالهم رغم وعورة طريق جبل يسوف وصعوبته، وبدورهم البطولي الشجاع وتضحياتهم الجسيمة في سبيل نصرة الدين والوطن .

 

ودعا العميد/ الضمجي المقاتلين إلى الحفاظ على جاهزيتهم القتالية والمعدات ويقظتهم الدائمة المستمرة، وكان المقالتين من أفراد اللواء من جانبهم قد أكدوا رغم شحة الامكانيات إلا أنهم سيكونوا الدرع الواقي والحصين لمدينة لودر خاصة والمنطقة الوسطى عامة .

 

وأكد الضمجي في تصريح لوسائل الإعلام " بأن اللواء 115 مشاة من الالوية القديمة التي تشكلت في عام 1986 وخاض معارك ونفذ مهام كثيرة ومتعددة، مشيرًا ان اللواء يعاني من مشاكل كثيرة متمثلة في عدم تسوير المعسكر حيث انه قد عمل على ترميم بعض المكاتب ومحطة البترول التي تم إعدادها للجاهزية وإعداد ايضا فرم اللواء للجاهزية .

 

واضاف الضمجي:" لدينا مهام قتالية ننفذها باتجاه جبهة جبل ثرة، ولن نسمح للمليشيات الحوثية بالنزول مره آخرى إلى مدينة لودر، مؤكدا بأن اللواء يقوم بمهمة تأمين مدينة لودر من أي عناصر تخريبية إضافة إلى تأمين جميع المنشأت في المدينة وكذلك دعم الاجهزة الامنية بأفراد من اللواء 115 مشاة .