سداد جزء من مديونية علاجات الجرحى في تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعز - اليمن العربي 

تساهم مؤسسة شهيد في سداد جزء من ديون علاجات الجرحى التي تبلغ في مجموعها قرابة ١٣ مليون ريال يمني بدعم فاعلات خير من دولة الكويت الشقيقة.


وسددت مؤسسة شهيد التنموية يوم الثلاثاء الموافق 21/11/2017 مبلغ 2,580,000 ضمن مشروع الدعم العلاجي للجرحى، مقدمة من ذوات الأيادي البيضاء من دولة الكويت الشقيقة عبر أم علي حفظها الله وأخلف عليهن خيرا.


علما بأن إجمالي ديون الجرحى لعدد من الصيدليات قد وصل إلى 13مليون ريالاً مما دفع بالصيدليات إلى توقيف كافة حسابات الجرحى بسبب ارتفاع سقف المديونية والتي وصلت في الصيدلية الدوائية وحدها 8ملايين ريال.


وقال بلاغ صادر عن المؤسسة - حصل "اليمن العربي" على نسخة منه - رغم هذا الدعم السخي والعطاء اللامحدود من الكريمات في كويت الخير والعطاء إلا أننا لم نتمكن من فتح الحسابات بعد.. فما تم تسديده لم يبلغ حتى ربع الدين الذي تسبب في عجز الكثير من الجرحى عن توفير علاجاتهم وأرهق المندوبين الذين عجزوا عن توفير الدعم الذي يغطي احتياجات الجرحى رغم محاولاتهم المتكررة لسداد نزر يسير من الدين سرعان ما يتضاعف أضعافا كثيرة بسبب كثرة الجرحى والمصابين وعدم وجود جهة رسمية تتبع مكتب الصحة أو مكتب المحافظة يكون مهمتها توفير العلاجات والمستلزمات الطبية، وسداد مديونية الجرحى لدى الصيدليات وشركات الأدوية.