هذا ما قاله الجريري لبرنامج البث المباشر على إذاعة المكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

 

حل المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، ضيف برنامج "البث المباشر" الذي يبث عبر إذاعة المكلا.

 

وتأتي هذه الاستضافة لإطلاع المستمعين حول حملة "حضرموت خالية من وباء بالكوليرا" على نهاية العام 2017م والتعريف بها وبأهدافها التي تنفذ من أجلها.

 

وتحدث الجريري بأن الحملة دشنت في منتصف الأسبوع الماضي من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"، قائد المنطقة العسكرية الثانية، وبرعاية دولة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر  وبتمويل حكومي وستستمر لمدة شهرين متتالين (نوفمبر وديسمبر).

 

ولفت الجريري إلى أن هناك العديد من الأنشطة التي ستنفذ مصاحبة للحملة من قبل الجهات ذات العلاقة والمتمثلة في ( مكتب الصحة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين ومياه الريف والبلدية والشؤون الاجتماعية "السلامة المهنية") في كافة مديريات المحافظة.

 

وأضاف الجريري  أن بلاغات الترصد في أنحاء المديريات اصبحت صفر حالة ولم تسجل أي حالة اشتباه بالإصابة منذ الثلاثة الأسابيع الماضية مما يبشر باختفاء الوباء وتلاشيه من عموم المناطق.

 

وأوضح الجريري بأن حضرموت قدمت خلال فترة ماقبل الوباء ومابعده انموذجا يحتذى به في مجابهة الكوليرا وسجلت قصة نجاح تكاملية مع الجهات ذات الاختصاص لكونها المحافظة الوحيدة التي استطاعت محاصرته وتطويقه من خلال الخطوات العملية التي نفذتها بالشراكة مع كافة الجهات المعنية التي عملت بالميدان.