السيسي يتصدر اجتماع موسع لبحث المصالحة الفلسطينية

عرب وعالم

اليمن العربي


نقل اليوم الأثنين الموقع الاخباري "رام الله " الاجتماع المحلي للرئيس المصري"عبد الفتاح السيسي"، وذلك لهدف بحث الجهود المصرية المبذولة لوضع حد للانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.


اوضح"السيسي" في بيان صدر عقب الاجتماع , أن"التحركات المصرية الهادفة لمساعدتهم ، تدخل مرحلة جديدة من وحدة الصف الفلسطيني تمهد للانطلاق نحو سلام عادل بين الدولتين".


وحضر الاجتماع كلا من : "شريف اسماعيل" رئيس الوزراء المصري, ووزير الدفاع"صدقي صبحي" ,ووزير الداخلية"مجدي عبد الغفار", ورئيس المخابرات العامة الوزير اللواء"خالد فوزي".

وتناول البيان تطورات الجهود التي تبذلها مصر علي صعيد تحقيق المصالحة الفلسطينية وما نتج عن تلك الجهود من قيام الفصائل الفلسطينية باتخاذ خطوات واضحة لانهاء الانقسام وسد الفجوة.


وطالب خلال خطابه باستمرار تلك التحركات لانها ستساعد في انشاء دولة فلسطينية مستقلة, الامر الذي يحقق مطالب الشعب الفلسطيني المستحقة في حياة أمنة وأستقراره .

وأوضح "السيسي" في وقت سابق خلال زيارته للعاصمة الأمريكية "واشنطن" في شهر أبريل الماضي عن اهمية ما يسميه "صفقة القرن" دون الااعلان عن تفاصيل اكثر.


وتعتبر مصر هي الوسيط الحالي لتجقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي "حماس وفتح", ونتج عنه بدء وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية تسلم مقار وزارات قطاع غزة عقب عقد أول اجتماع وزاري في االقطاع بالعام 2014.


ويستقبل معبر رفح غداً الثلاثاء، مباحثات بين "فتح ،وحماس" لاستكمال اجراءات نقل مهام العمل الي حكومة الوفاق, وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في ابريل 2014 بعد رفض اسرائيل وقف االاستيطان وقبول حل الدولتين علي اساس حدود 1967 والافراج عن المعتقليين الفلسطينيين.