الإصبحي: تصريحات صالح بشأن المغرب بعيدة عن الحقيقة

أخبار محلية

اليمن العربي

وصف السفير اليمني في المغرب الدكتور عز الدين الأصبحي، بالكاذب والمخادع والباحث عن أي انتصار للتغطية على فشل انقلابه، وذلك بعد زعمه أن المغرب انسحب من قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.



وأوضح الأصبحي في تصريح نشرته صحيفة «الوطن» - تابعها "اليمن العربي"، أن المخلوع وأثناء استقباله منتخب اليمن للناشئين في صنعاء، زعم في كلمته انسحاب المغرب من التحالف العربي، لافتا إلى أن هذه التصريحات بعيدة كل البعد عن الحقيقة. 

وأكد الأصبحي أنه متواصل بصفة دائمة مع المسؤولين في المغرب بصفته سفيرا لليمن في الرباط، مشيرا إلى أن المغرب جزء من التحالف، وأن موقف القيادة والشعب تجاه اليمن ووحدته واستقراره ثابت، لافتا إلى أن دعم الرباط للتحالف متواصل وفي مجالات مختلفة.

 الاعتياد على التدليس

أضاف الأصبحي «إن المخلوع عندما فشل في انقلابه وتحالفه مع الحوثيين على الأرض، بات يريد أن يخادع البسطاء بانتصار أي شكل من الأشكال»، لافتا إلى أنه اعتاد أن يمارس هذه الأكاذيب التي أصبحت مكشوفة لدى الجميع.


وأشار الأصبحي إلى أن المخلوع لا يزال يشعر بأن الشعب يقف إلى جانبه، بينما الحقيقة تقول إن المواطن اليمني كشفه عن حقيقته وعرف تدليسه وأكاذيبه المزيفة، رغم محاولاته صناعة انتصارات، مبينا أن من دمر اليمن والمنشآت الرياضية هو وجماعة الحوثيين، بعد أن حولوها إلى أوكار ومخابئ للأسلحة.

وأشاد السفير اليمني إلى الرباط بالموقف الثابت والداعم تجاه التحالف العربي، لافتا إلى أن إسهام المغرب فاعل ومتميز، وأن اليمن قيادة وشعبا يثمنون عاليا موقف الرباط تجاه اليمن، والذي بقي دوما موقفا إيجابيا وأخويا حازما، مترحما على تضحيات الأشقاء في المغرب، واستشهاد الطيار ياسين بحتي الذي عزز من عرى التلاحم والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

علاقات تاريخية

أضاف الأصبحي «أن مسيرة العلاقات الأخوية بين اليمن والمغرب متينة وراسخة، وأنه رغم كل التحولات السياسية في المنطقة والعالم وتغير الظروف السياسية، إلا أن علاقة اليمن في المغرب بقيت دوما متميزة وتجسد أرقى مشاعر الأخوة، وأن لقاء اليمن والمغرب يجسد ما أكده الرئيس عبدربه هادي حول تلاقي أطراف الأمة العربية».

ونوه السفير إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورا إيجابيا خلال الأشهر الماضية، حيث زار المغرب كبار مسؤولي اليمن من نائب رئيس مجلس النواب القائم بأعمال رئيس المجلس، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، ووزراء الصناعة والتجارة والتخطيط والمياه، ومحافظ البنك المركزي اليمني.