حجة : الجيش يحرر الأحياء الشرقية لمدينة ميدي (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

حررت قوات الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة وبمشاركة قوات التحالف العربي صباح اليوم الأحد الاحياء الشرقية بالكامل لمدينة ميدي شمال محافظة حجة .


وقال مصدر عسكري ان الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة نفذ صباح اليوم عملية عسكرية واسعة ونوعية تم من خلالها السيطرة الكاملة على الأحياء الشرقية للمدينة حيث تم تطهير جميع الأبنية والعمارات الواقعة شرق المدينة التي كانت تتحصن بها قناصة و عناصر المليشيا في معاركها مع أفراد الجيش الوطني.


وأضاف المصدر لا زالت قوات الجيش الوطني تتوغل في أحياء مدينة ميدي فيما لا تزال العملية العسكرية مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها المتمثلة في تطهير مدينة ميدي بالكامل ومن ثم الانطلاق إلى المديريات المجاورة لها.


هذا وتعتبر مدينة ميدي المحاصرة منذ اشهر شبه محررة بالكامل ولم يعد بيد المليشيا الا الاحياء الغربية باتجاه الساحل والتي سيتم تحريرها في الساعات القادمة .


وفي سياق متصل أسرت قوات الجيش الوطني في هذه العملية العسكرية عنصرا من عناصر الانقلابيين كانت حالته حرجة نتيجة إصابة بالغة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.


فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا وفر البقية مخلفين ورائهم جثث قتلاهم هذا واستعادت قوات الجيش الوطني أسلحة متوسطة وثقيلة منها بي عشرة وذخائر مختلفة.