وصفات طبيعية بالموز والبيض لتطويل الشَعر

منوعات

اليمن العربي

لم يعد نمو الشعر حلمًا بعيد المنال، فبدلاً من الذهاب لـلـ"عيادات" و"مراكز التجميل" الكبري، ومن ثم إنفاق الكثير من "الأموال" لتطويل الشعر بأسرع وقت، فكل ما عليكِ فعله الأن هو إجراء العديد من "العلاجات" بالمواد التى قد تتواجد بـ"مطبخك" مثل: "الزيوت" الأساسية و"الفواكه" و"الخضراوات"، وذلك من خلال الوصفات التالية.

فيمكنك استخدام ماسك "صفار البيض" و"زيت الزيتون" لمنع "تساقط" الشعر، وذلك لكَون "صفار البيض" غنى بـ"البروتينات" و"الفيتامينات" و"الأحماض الدهنية" التى من شأنها أن تجعل شعرك أكثر "صحة" و"ليونة"، كما أنه غنى بفيتامينات E وA وD، كما أن زيت الزيتون مناسب للشعر "الجاف" ويعزز نموه.

- طريقة تحضير الماسك :
تستخدم هذه الوصفة من خلال مزج 2 ملعقة طعام من "زيت الزيتون" مع 2 من "صفار البيض" ونضيف على المزيج "نصف كوب من الماء"، مع تدليك "فروة الرأس" بها لمدة 20 دقيقة، و"شطف الشعر" بعد ذلك، وتطبيق "شامبو" إذا كنت ترغب فى ذلك، وهذا القناع يمكن تطبيقه على الشعر "مرتين" فى الشهر.

ونأتي الأن للحيث عن قناع "الموز" وهو قناع غنى بـ"البوتاسيوم" و"الفيتامينات" E، و A، و C، و"الموز" هو المناسب تمامًا لعلاج "نمو" الشعر، ومع كل الفيتامينات الموجودة فى الموز فإنه يساعد فى جعل شعرك "أقوى" وأكثر صحة من ذى قبل.

- وإليكم طريقة تحضير هذا الماسك :
وهنا نحضر موز "ناضج" و"ناعم"، ونقوم بسحقه ليصبح "عجينة" ويتم تطبيقه على الشعر، ثم تغطية شعرك باستخدام "كيس" أو غطاء من "البلاستيك"، ليتشرب الشعر المواد الغذائية الموجودة به تمامًا، ونقوم بلف "منشفة ساخنة" على الرأس ونزيلها بعد 20 دقيقة، ثم "نشطف" الشعر بعد استخدام "الشامبو"، ويمكنك إضافة "زيت الزيتون" أو "زيت اللوز" لتلطيف العجينة بحيث تشطف بسلاسة، ويستخدم هذا القناع لمدة مرة واحدة فى الأسبوع.