8 لاعبين يرفعون راية التحدي في موسم 2018

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

ربما يكون الموسم الجديد 2018 بمثابة التحدي بالنسبة لـ8 لاعبين في الدوري السوداني بسبب عامل السن، حيث تزحف الأجيال الجديدة بقوة لاحتلال مواقعهم.

بعض هؤلاء اللاعبين بحسب ما أشار إليه موقع "كووورة"  قدّموا في موسم 2017 مستويات فنية مؤثرة ولكن يتوجب عليهم إثبات قدرتهم على العطاء بذات الجودة والتأثير في الموسم الجديد، وتتراوح أعمار ه هؤلاء اللاعبين ما بين 34-37 سنة.

يأتي على رأسهم علاء الدين يوسف جوكر المريخ في الوسط والدفاع، الذي ظهر عام 2003، ولعب دورا مؤثرا في نتائج الفريق السوداني محليًا وإفريقيًا.

وثاني اللاعبين قائد الهلال الحالي مدثر كاريكا، الذي تأثر مستواه بهجوم إعلامي ضاغط رغم تألقه في عدة مباريات هذا الموسم كما توقف نشاطه مؤخرا مع فريقه، فهو يحتاج للتغلب على الضغوط الصعبة التي تحيط به من أجل الاستمرار بقوة في 2018.

قائد الهلال السابق قلب الدفاع سيف مساوي، إلى جانب قلب دفاع الأهلي شندي محمد علي سفاري، يواجهان التحدي أيضًا، حيث يلعب في نفس المركز العديد من اللاعبين أمثال الطيب عبد الرازق وفتحي إبراهيم خميس، إلى جانب أفضل قلب دفاع صاعد أمجد إسماعيل، فإما كسب مساوي وسفاري الرهان أو فضلا الخروج من باب الاعتزال.

ثنائي خط وسط الخرطوم الوطني القائد صلاح الأمير وبدر الدين قلق، أيضا يواجهان تحديًا صعبًا في ظل صعود مواهب غير عادية بوسط الفريق.

ويقول بدر الدين قلق في تصريحات صحفية إن سبب تألقه لسنوات طويلة وثبات مستواه يعود إلى البيئة الملائمة التي وجدها داخل فريق الخرطوم الوطني والاستقرار النفسي بسبب الروح الجيدة بين اللاعبين وتعامل مجلس الإدارة معهم.

أما صلاح الأمير فقد أعلن مرارا أنه قادر على الاستمرار لسنوات مؤكدا أنه سيخوض الموسم الجديد بأفضل ما يكون رغم أنه بات يشارك بديلا منذ عامين.

وينضم إلى المجموعة لاعب وسط الأهلي شندي والهلال والمريخ والهلال الأبيض سابقا حمودة بشير الذي عاد للأهلي شندي هذا الموسم بعد موسم واحد يقضاه بالهلال الأبيض، فهذا اللاعب كان ضمن الجيل الذي عاد بالسودان إلى نهائيات كاس الأمم الإفريقية في نسخة غانا 2008 بعد غياب 32 عامًا

أيضًا اللاعب المخضرم الذي قدم نفسه بقوة في آخر موسمين مهند الطاهر قائد الهلال الاُبَيِّض والمنتخب السوداني حاليا، قال تعليقًا على كبر سنه إن الله يمنح طاقة مختلفة من شخص إلى آخر.

والظاهرة الإيجابية في مهند غير قدراته الفنية المؤثرة أنه طوال مسيرته لم يشهد إصابة مؤثرة أبعدته عن التدريبات والمباريات.

وأشار مهند إلى أنه لا يزال يملك طاقة بدنية عالية تجعله قادرًا على الاستمرار لسنوات وأن موسم 2018 سيكون عنده عابرا ومقدمة لسنوات أخرى.