تفاعل كبير مع مبادرة الخير في مهرجان الرطب (صور)

عرب وعالم

اليمن العربي

أطلقت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المبادرة في إطار التفاعل المتواصل مع "عام الخير" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ليكون 2017 عاماً يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني.


وحازت مبادرة " الخير في وطن الخير " خلال فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة على اهتمام كبير من زوار الحدث التراثي منذ يومه الأول.


وقال عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" ان الإقبال الواسع للمساهمة في هذه المبادرة الإنسانية الرائدة إنما يؤكد أنّ دار زايد هي دار الخير والعطاء والمحبة لكافة شعوب العالم.


وأوضح أن فكرة " الخير في وطن الخير " في مهرجان ليوا للرطب تتمثّل في أن يُساهم أهالي ليوا وجمهور المهرجان في تشكيل لوحة فنية بطول 7 أمتار وعرض 3 أمتار من خلال وضع الكرات البيضاء المُضيئة التي ترمز للعطاء على اللوحة بما يترك بصمة شخصية وفعلا إنسانيا نبيلا للزائر ينعكس واقعاً في مدّ يد العون المادي لشخص ما وإضاءة حياته.


وفي نهاية المشروع ومع اختتام المهرجان تتآزر المئات من الكرات البيضاء للمُتبرعين في تشكيل خارطة مُنارة كليّا لدولة الإمارات العربية المتحدة بفضل تبرعات ومُساهمات الزوار بما يعكس أصالة دولة الإمارات ووجهها المشرق وإضافة لمسيرة الحضارة الإنسانية وبصمة واضحة تعزز ريادة الإمارات على صعيد العمل الإنساني الدولي.


ويُقام مهرجان ليوا للرطب تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وذلك في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 19 ولغاية 29 يوليو 2017.


ويرعى المهرجان كل من أدنوك ومجموعة شركاتها شركة الظاهرة الزراعية شركة الفوعة ومركز إدارة النفايات "تدوير" وشركة سيكيورتيك كما يدعم المهرجان كل من: ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ودائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية منطقة الظفرة القيادة العامة لشرطة أبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وشركة أبوظبي للتوزيع ومركز خدمات المزارعين بأبوظبي والشريك الإعلامي الرسمي قناة بينونة.