بيان هام من اللواء 35 مدرع حول التطورات الأخيرة في تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت قيادت اللواء 35 مدرع في تعز إنها تلقت أكثر من 35 بلاغا حول مقتل محمدعبدالله يحيى مدير قسم شرطة نجد قسيم من قبل مجموعة مسلحة.


وذكرت قيادة اللواء في بلاغ صحفي، أنه عقب البلاغات تلقى بلاغ ثاني بقيام مجموعة مسلحة بمحاصرة منزل عبدالباسط الهمداني مدير أمن مديرية المسراخ، متهمين عبدالباسط الهمداني بأنه من قام بقتل الشيخ محمدعبدالله يحيى.


و بعد تلقي قيادة اللواء 35 برقية من قيادة محور تعز بتجهيز حملة عسكرية و بمشاركة اللواء 17 وذلك لتفادي الموقف.


وأضاف البيان، :"على ضوء ذلك تحركت الحملة العسكرية في تمام الساعة 2 ظهراً مكونة من عربة مدرعة وطقمين عسكرين لإخراج مدير الامن ومرافقيه وتسليمهم للجهات المختصة، إلا أنه تم التقطع للحملة واطلق النار عليها من قبل مسلحين في سوق نجد قسيم، ثم تم تعزيز الحملة بعدة أطقم بقيادة قائد اللواء 35 العميد عدنان الحمادي وعند وصول الحملة إلى منظقة الكدم القريبة من سوق نجد قسيم، تم التواصل من قبل قائد اللواء مع مدير عام مديرية المسراخ الأستاذ يحي أسماعيل من أجل تسليم مدير أمن مديرية المسراخ للواء 35 لأحتواء الموقف، وتم أرسال عربه وطقمين لأستلام عبدالباسط".


وتابع قائلا:" إلا أن القوة المرسلة من قبلنا وصلت إلى المكان وقد تطور الموقف بين الجانبين و أدى لمقتل مدير أمن المديرية عبدالباسط الهمداني ونجله، لكنها تمكنت من إخراج أحد المصابين وانقاذه من بعض المسلحين الذين حاولوا قتله وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج".


وأكد البيان بأن اللواء 35 مدرع لواء عسكري تابع لدولة النظام والقانون ومسؤوليته تأمين المواطن وتأمين المناطق المحررة، قبل تحرير بقية المحافظة، ولا علاقة للواء بإي طرف من أطراف الصراع، وكان تحركاته بموجب آوامر عسكرية، و على عكس ما تروج له بعض وسائل الأعلام المريضة التي تحاول تشوية مؤسسة الجيش ودورها في بسط نفوذ الدولة".


كما طالبت قيادة اللواء، قيادة المحور والسلطة المحلية والأمنية بشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات القضية، كما نوجه قادة المجاميع المسلحة إلى سحب كافة مسلحيهم من داخل المديرية.