بعثة فريق الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون يغادر مطار مسقط متجها الى واشنطن

أخبار محلية

بعثة سيئون
بعثة سيئون

غادرت بعثة فريق الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون مطار مسقط فجر اليوم ممثلة اليمن؛ للمشاركة ضمن 160 دولة في مسابقة FIRST GLOBAL ، باتجاه فرانكفورت الألمانية ثم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.
 
هذا وتضم البعثة مشرف قسم الروبوت والحكم في مسابقات الروبوت العربية الأستاذ سالم علي السبايا والطلاب عمران خميس بن عميره وعبدالقادر هادي الجفري و احمد خالد العاشق.
 
و أوضح السبايا رئيس بعثة الفريق المشارك في تصريح لوسائل الإعلام "أن هذه المشاركة تعتبر الأولى لليمن في فعاليات الروبوت عالميا، وتأتي بتمويل ودعم من مؤسسة العون للتنمية الراعية والداعمة لمختلف فعاليات وأنشطة ومشاركات الأكاديمية".
 
منوها إلى أن هذه المنافسة التي تنظمها شركة "FIRST GLOBAL" فرصة لنقل التجارب والخبرات ومحك علمي يستفيد منها طلابنا ويفيدون حيث المسابقة تقام في صرح علمي عريق وهو جامعة جورج واشنطن .
 
وأكد السبايا انه من خلال هذه المشاركة، تسعى أكاديمية الموهوبين بسيؤن لتمثيل اليمن خير تمثيل ورفع اسم وعلم اليمن في سماء واشنطن بين الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا. 

وأشار بأن الشركة دعت من كل دولة فريق واحد للمشاركة في هذا الحدث العلمي العالمي الذي يبني جسور التعارف وتبادل المعلومات بين طلاب الثانويات من شتى بقاع العالم بالرغم من اختلاف اللغات والجنسيات والثقافات.
 
وتهدف اللجنة المنظمة من خلال البطولة التي تتنافس الدول المشاركة فيها على تصميم وبرمجة الروبوت لتنفيذ مهام تحدي البطولة تحت عنوان " "H2O FLOW تدفق الماء، الى إيجاد حلول علمية للقضاء على مشكلة نقص وتلوث المياه على مستوى العالم.