شاهد.. قباطي والعياشي يُشاركان في افتتاح سوق عكاظ الدولي بالسعودية

أخبار محلية

قباطي والعياشي
قباطي والعياشي

تُنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ في محافظة الطائف  في الفترة من ١٢ – ٢٢ يوليو ٢٠١٧، على مسرح الأمير خالد الفيصل في موقع السوق بمحافظة الطائف، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

و حضر حفل الافتتاح  الدكتورمحمد عبدالمجيد قباطي والسفيرعلي العياشي القنصل العام لبلادنا عميد السلك الدبلوماسي القنصلي اللذان قاما بتدشين الركن اليمني المشارك في سوق عكاظ الذي احتوى على العديد من صنوف الإبداعات والمهارات اليمنية التي تعكس مدى الإتقان وتفوق الإنسان اليمني في شتى مجالات الحياة.


وعبر الوزير والسفيرعن إعجابهما وتقديريهما لماشاهدوه من لوحات يمنية جميلة تحاكي الزمن والتراث الإنساني الحضاري الاجتماعي والفكري الثقافي وشدد على أهمية إبراز الدور اليمني في اثراء مراحل التنوع الابداعي على مدى التاريخ الذي خطه الأجداد في صنع الأمجاد.


و في حفل الافتتاح الذي أبهر الحاضرين قدمت لوحات تفصيلية تسرد تاريخ سوق عكاظ منذ نشأته وحكاياته وقصصه التاريخية مع أفضل الشعراء بداءابزهير بن ابي سلمة والمتنبي والنابغة الذبياني والاعشى وكثير ممن تجلت إبداعاتهم الشعرية في تلكم العصور و التي أصبحت حكما وعبرا مازالت عالقة في جدران الزمن.


وفي الختام شكر الأخ الوزير كل القائمين على الجهود المتميزه التي بذلت لتنظيم المهرجان وإحياء ذكريات هذا السوق الذي مثل جسرا للتواصل الحضاري والفكري بين القبائل والعشائرالعربية منذ٥٠٠٠ عام قبل الإسلام.