نشطاء: لهذه الأسباب إقيل "بن بريك" من محافظة حضر موت

أخبار محلية

بن بريك
بن بريك

 رصد "اليمن العربي" بعض أراء الناشطيّن في موقع التواصل الإجتماعي وتسآب المتزامنة مع قرارات الرئيس "هادي"، وما أزادها إشتعالاً هو خبر إقالة اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" من منصب محافظ حضرموت، إليكم أبرزها فيما يلي:

 

قال الصحفي الشهير عادل اليافعي، قيادات المجلس الانتقالي إعترفوا بهادي وشرعيته وهو لم يعترف بهم بل وازاحهم، ولسان حاله يقول : «أزحتكم من مناصبكم فأروني ما أنتم فاعلون!!».

 

وعلق محمود اليافعي، على المنشور السابق قائلاً: “عين المفلحي محافظا لعدن ولم يستطع ان يوصله الى مبنى المحافظه لذلك تعمد تعيين البحسني بدلا من بن بريك على امل تفادي خطاه في عدن وشق حلف الطرفين في حضرموت خصوصا ان البحسني مرشح محتمل للمجلس العسكري القادم وكذلك عين الحارثي الذي خرج وحيدا بشبوه لمناصره الشرعيه ضد طوفان المجلس الانتقالي في شبوه والذي تزعمه بن لملس على امل خلق صراع شبواني..

فهل جاز لنا القول صحه لسان الوائلي الذي قال ملعون حيثما حل وارتحل؟”.

 

فيما كان تعليق وليد عبدالله، “حسبي الله عليه الدنبوع..حضرموت متماسكه عندما ضهر الحق وازدهرت حضرموت بفضل الله وبفضل قوة وشخصيه المحافظ جاء الدنبوع بعد ضغط عليه نائبه علي محسن بااقاله ابوعصااام حسبي عليه مايريدو غير. لخبطه الاوراق حسبي الله ونعم الووكيل فيهم”.

 

وأما سالم اليافعي، فكتب ما يلي: “غيروا  محافظ عدن قالوا فاشل  و محافظ حضرموت لماذا تم تغييره ....يعني موضوع التعيين هو مجرد مزاج و ليس له علاقة بنجاح او فشل ادارة المحافظة”.

 

وكتب أبو محمد الكلدي، معلقاً على منشور عادل اليافعي، “اذا القيادات الجنوبية رجال ويبحثون عن وطن وليس عن مناصب.

فليعلموا بالاتي:

من تبقى من القيادات في حكومة الشرعية تقدم استقالاتها وتعلن جميع القيادات عبر بيان رسمي  ان الوضع القائم هو وضع (احتلال) وان مايسمى بالحكومة الشرعية اليمنية حكومة احتلال مثلها مثل صالح والحوثيين.

والباقي على الشعب والشعب قدها وقدود”.

 

وأضاف قائلاً: “لانهم رفضوا دخول جنود مقدشي محافضاتهم ولان بن بريك عمل عمل لم يعمله مسؤول قط في حضرموت.

ولان هادي مجرد دميه بيد علي كاتوشا فالقرارات اصلاحيه بحت مازال الجنوب يحكم من نخب صنعاء شئتم ام ابيتم.

ولاكن قولي لي اين المجلس الانتقالي نائم الئ الان؟”.

 

وقال الناشط هاشم المحمدي، “بأختصار حضرموت هي #النخبة والنخبة هي #حضرموت..موتوا بغيضكم..للعلم الشعب الحضرمي من حبه #لجيشه و قيادته مستعدكله يتحول لنخبة لينعم #بأمن وأمان وحياة مستقرة..ومن يحلم بعودة أيام زمان..يقل للزمان أرجع يازمان”.

 

وكتب عادل أبو معين، ما يلي: “عيدروس الزبيدي محافظ عدن.

احمد لملس محافظ شبوه..

احمد بن بريك محافظ حضرموت..

أقالهم هادي من كانوا شوكة في حلقه..

وبموافقة السعودية والامارات؟؟

والعودة الى باب اليمن من جديد على نار هادئة!!!؟”.

 

وأما الصحفي الحضرمي المحلي محمد باحميل، قال: “قرار تعين اللواء الركن العم فرج بن سالمين البحسني محافظ لمحافظة حضرموت قرار ليس مستغربا لكن نقول قرار غير موفقين في اصداره  لان القرار يستهدف حرق شخصية الرجل الناجح بعد أن كان محبوبا وله شعبية كبيرة مثل اللواء عيدروس الزبيدي”.