القوات الشرعية تشن عملية واسعة ضد الانقلابيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت القوات الشرعية اليوم السبت، عملية عسكرية واسعة ضد مسلحي جماعة الحوثيون، وحلفائهم، غرب وجنوب مدينة تعز جنوب غربي اليمن.


وذكر المتحدث باسم القوات الحكومية في تعز، العقيد منصور سعد الحساني في بيان، إن القوات الحكومية سيطرت على عدد من المواقع، وتقدمت في منطقة الضباب وتبيشعة غرب تعز.


وأضاف أن “قوات الجيش تتقدم أيضاً في مديرية الصلو، ومنطقتي الأقروض والشقب في مديرية المسراخ جنوب، وسيطرت على عدد من المواقع المهمة، وتكبّد العدو خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح”.


وأشار الحساني إلى أن الحوثيين وحلفائهم انسحبوا من مواقع عسكرية عدة، وأن “العملية مستمرة والتقدم مستمر”.
ولم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما ورد في بيان المتحدث.


ونقلت العملية العسكرية التي تشنها القوات الحكومية اليوم، المعارك لريف المدينة الغربي والجنوبي، الذي يسيطر المسلحون الحوثيون وحلفائهم على أجزاء كبيرة منه، بعد أن كانت المعارك تدور شرقي مدينة تعز، منذ منتصف الشهر الماضي.


وخلالها؛ حققت القوات الحكومية مكاسب عسكرية وسيطرت على عدة مواقع، من بينها مقر البنك المركزي وكلية الطب، ومعسكر التشريفات وأجزاء كبيرة من القصر الجمهوري.


ويحاصر مسلحو الحوثي المدينة، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس من العام الماضي، كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وتمت إعادة السيطرة على طريق الضباب.