جنوب أفريقيا تتعاقد على بناء عبارات بحرية لتنزانيا لخفض زمن الانتقال

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن نائب وزير النقل والاتصالات إدوين نجونياني، بأنه تم التعاقد مع شركة لمشاريع المياه بجنوب أفريقيا؛ لاستكمال العمل بمشروع العبارة البحرية (ام في) من دار السلام إلى باجامويو لتقليل الزحام بينهما، الذي لا يزال مستمرا بعد فشل الاختبار التجريبي الأول في الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 20 عقدة على النحو المحدد من قبل الحكومة.


وكشف نجونياني عن تفاصيل جديدة في الجمعية الوطنية الجنوب أفريقية، وأنه بعد أن تعاقدت وكالة الخدمات الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية التنزانية (تيميسا) مع الشركة الدانمركية جي مارين، قامت بتكليف شركة جنوب أفريقية بإجراء صيانة مكثفة على العبارة. رافضا الكشف عن اسم الشركة الجديدة.


وأوضح أن الشركة الجنوب أفريقية ستعمل على إصلاح السرعة وغيرها من العوائق الفنية للوفاء بالمواصفات المنصوص عليها في العقد، مؤكدا أن المقاول الدانمركي لم يسلم رسميا العبارة إلى الحكومة لذلك سيغطي تكاليف الإصلاح كاملة.


وأبحرت العبارة خلال الاختبار التجريبي الأول من دار السلام إلى باجامويو لأكثر من ثلاث ساعات مقابل ساعة ونصف كمدة متفق عليها بالتعاقد، وكان من المفترض أن تبحر بسرعة 20 عقدة ولكن سرعتها الفعلية قدرت بأقل من 15 عقدة ما يتعارض مع مواصفات العقد، وتتكون من 300 مقعد وبلغت تكلفتها 8 مليارات راند جنوب أفريقي.