الاخوان تستغل "وباء الكوليرا" لجلب الدعم المالي من الخارج

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

كشفت مصادر يمنية أن جمعيات تابعة لتنظيم الإخوان في اليمن، استغلت وباء الكوليرا الذي تفشى في البلاد، لطلب المساعدة الخارجية بدعوى مكافحة الوباء، في حين أن الدعم سيصل إلى التنظيم لدعم أنشطته المشبوهة..

وقال مصدر يمني مسؤول إن قيادات إخوانية تقيم في تركيا وقطر أجرت العديد من المشاورات بشأن مواصلة دفق الدعم المالي من هاتين الدولتين إلى اليمن، شريطة عدم إحراج الدوحة التي ثبت تورطها في دعم الإرهاب بالبلاد عن طريق دعمها لجماعة الإخوان والقاعدة بحسب لـ24.

وأشار المصدر، إلى أن القيادات الإخوانية اتفقت على أن الدعم يرسل إلى اليمن لجمعيات إخوانية تحت عناوين (مكافحة وباء الكوليرا)، في محاولة لإبعاد أي شبهة عن الدعم، خشية اتخاذ التحالف والحكومة اليمنية قراراً بوقف أي أموال واردة من قطر وتركيا.

وأكد المصدر أن مؤسسة تركية تسمى (الإغاثة والطوارئ)، اتفقت مع قيادات إخوانية بتقديم دعماً مالياً لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن، الأمر الذي يقول المصدر إنه قد لا يذهب لمكافحة الوباء سيذهب إلى جيوب تجار الحروب.

وقال، "إنقاذ اليمن من المنظمات هذه مسألة وطنية، فهي تقوم بجرائم لا تقل عن جرائم الحوثيين وصالح، بل إن هذه الجمعيات الإخوانية شكلت خلال السنوات الماضية مراكز إمداد مالي للجماعات المتطرفة