وصفات طبيعية للعناية بشفتيكِ أثناء الصيام.. جربيها

منوعات

اليمن العربي

مع بداية أيام الصيام وامتناع الكثير من الفتيات عن استخدام مرطبات الشفاة ، فالبعض يخشى أن يسبب استخدام مرطبات الشفاة فى الإفطار فى نهار رمضان .

فلا تجد أكثر النساء إلا أن يتجنبن استخدام مرطبات الشفاة أثناء نهار رمضان ،مما يجعلهن تواجهن مشكلة جفاف الشفاة وظهور الجلد الميت فى الكثير من الأحيان .

فأثناء ساعات الصيام وعدم تناول المياة قد تصاب شفتيك بالجفاف ويتغير لونها فى بعض الأحيان وهو الأمر الذى يقلق معظم الفتيات .

ولكن يمكنك العناية بشفتيك والحفاظ على نضارتها ولونها الوردى حتى أثناء الصيام .

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى " الهندى يمكنك العناية بشفتيك عن طريق استخدام وصفات طبيعية لترطيبها بعيداً عن مستحضرات التجميل التى قد تتجنبيها فى نهار رمضان .


فإليك خطوات بسيطة للعناية بشفتيك أثناء الصيام :
1-
التخلص من الجلد الميت بشفتيك:
يؤدى تراكم الجلد الميت على شفتيك إلى ظهور البثور الحمراء وذلك بسبب عدم ترطيب الشفاة لمدة طويلة ويمكنك التخلص من ذلك عن طريق:
إضافة ملعقة من العسل على ملعقة كبيرة من السكر وتدليك شفتيك بالخليط ثم اغسليها بالماء الفاتر.
2-
لتفتيح الشفاة:
يمكنك التخلص من لون الشفاة الداكن عن طريق إضافة 3 ملاعق من ماء الورد إلى 5 ملاعق من زيت جوز الهند واخلطيهم جيداً ثم دلكى شفتيك بالخليط واغسليها بالماء البارد. وللحصول على شفاة وردية فى أسرع وقت كررى ذلك مرتين يومياً.
3-
لنعومة الشفاة :
إذا كنت تعانين من جفاف الشفاة يمكنك الحصول على شفتين ناعمتين عن طريق إضافة 3 ملاعق صغيرة من السكر إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل مع ملعقة من زيت الزيتون وقومى بفرك شفتيك بالخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.
4- استخدام مقشر للشفاة : تقلق معظم الفتيات من تقشير الشفاة ولكنه ليس بالأمر الخطير بل إن لتقشير الشفاة فوائد عديدة
1- يزيل الخلايا الميتة من الشفاة

2- يحمى الشفاة من الجفاف والتلف

3- يعطى الشفاة مظهراً ناعماً

4- يرطب الشفاة لمدة طويلة