تعرف على برنامج ترامب خلال اليوم الثاني بالسعودية

أخبار محلية

اليمن العربي

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارته للسعودية لليوم الثاني، التي تعد الزيارة الأولى له خارجياً بعد انتخابه رئيساً، بجدول أعمال دقيق ومزدحم يمهّد لنجاح القمة العربية - الإسلامية - الأمريكية من خلال التقائه قُبيل انعقاد القمة عدداً من القادة العرب.

والتقى ترامب في ساعات الصباح الأولى ملك البحرين، ثم أعقبها بلقاء أمير قطر، والتقى بعدها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ويشارك الرئيس الأمريكي في القمة الخليجية.

ويشمل برنامج الرئيس الأمريكي مشاركته ظهراً في حفل استقبال مع قادة الدول العربية الإسلامية والأمريكية، وغداء عمل مع قادة القمة العربية والإسلامية والأمريكية، كما سيشارك ترامب في القمة العربية ـ الإسلامية ـ الأمريكية، وسيفتتح بعدها المركز الدولي لمواجهة الأيديولوجية المتشدّدة، يعقبها جلسة أسئلة وأجوبة على "تويتر" مع زعماء عرب ونشطاء سعوديين.

ووفقاً لتقارير مراقبين، فإن الرئيس الأمريكي أدرك قدرة السعودية الهائلة على عقد اجتماعات "زعماء الدول"، حيث عملت السعودية على جمع عشرات القادة من جميع أنحاء العالم الإسلامي، من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا للاجتماع مع الرئيس الأمريكي في قمة إسلامية - عربية - أمريكية تُعقد اليوم، ويتمثل الهدف الرئيس في المساعدة على ترسيخ تحالف دولي لمكافحة الإرهاب.